غير مصنف

ختام أنشطة حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بأسيوط

اختتمت هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت وحده برامج أسيوط، فعاليات حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.
ويشار إلي أنها حملة دولية أطلقتها منظمة الأمم المتحدة و تبدأ يوم 25 نوفمبر ذكرى اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المراة وتستمر حتى 10 ديسمبر ذكرى الإعلان العالمى لحقوق الإنسان من كل عام .
وتهدف الحملة إلي رفع الوعي وصنع رأي عام مساند لإحداث التغيير ومناهضة كافة أشكال العنف الموجهة ضد المرأة والفتاة وتسليط الضوء على هذه المشكلة ودعوة المجتمع المحلي والدولي للسعى نحو ايجاد حلول جذريه لها.
وجاءت الفعاليات هذا العام بالشراكة والتعاون مع جامعة أسيوط وتضمنت الحملة مجموعه من الأنشطة المتنوعة بمراعاة كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا .
وتمثلت الأنشطة في تنفيذ ندوات توعية للطلاب وموظفى الجامعة لتوعيتهم بمفاهيم العنف وأشكالة وخاصة العنف الإلكترونى بالإضافة لتنفيذ يومين رياضيين استهدفا عدد 100 فتاة في المرحلة العمرية من 19 إلى 24 سنة وتم تدريبهن على آليات الدفاع عن النفس وتم كذلك تنفيذ مسابقة فنيه للتعبير عن أشكال العنف وكيفية مواجهته، شملت أبحاث حول العنف و اعمال شعر وزجل وقصه قصيرة وأيضا اعمال فنية.
كما شملت الأنشطة تنفيذ جلسة مع وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب وأمناء الكليات حول الحملة وأنشطتها ودورهم في توعية الطلبة بالعنف وكيفية مواجهته .
وفى ختام أنشطة الحملة تم عمل مسيرة طلابية تحت عنوان ” مصرية وأفتخر ” إستهدفت توعية وتعريف الطلبة بأبرز الشخصيات النسائية في تاريخ مصر ودورهم في مجتمعاتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى