غير مصنف

جامعة الإسكندرية: نوصي بوجود مشرف من كلية الطب على البروتوكولات البحثية

أكد الدكتور أشرف الغندور خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث المنعقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2022/1/24، بالتوصية بوجود مشرف من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب جامعة الإسكندرية على اي برتوكول بحثي يتعامل مع المرضى، بكافة كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية، مشيرا انه ستتم اخذ الموافقة الأخلاقية من لجنة أخلاقيات كلية الطب جامعة الإسكندرية على أن يستثتي من ذلك كلية طب الأسنان والتمريض ومعهد البحوث الطبية والمعهد العالى للصحة العامة.

واكد الغندور أن لجنة أخلاقيات كلية الطب بجامعة الاسكندرية ستعمل على إبداء الرأي في تلك البروتوكولات الطبية الصادرة من الكليات المختلفة، بما يؤدي إلى تحقيق المصلحة العامة لحالة المرضي الصحية، في إطار ما تتطلبه تلك الحالات الطبية المعروضة على اللجنة، وذلك من خلال تقديم المشورة الطبية الصحيحة.

كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعةG.D’ANNUZIO UNIVERSITY OF CHIETI – PESCARA بإيطاليا.

ووافق المجلس علي مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية (كلية الزراعة) وجامعة أورال الفيدرالية بروسيا، فيما وافق المجلس علي مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية (كلية السياحة والفنادق) وجامعة دودوما بتنزانيا.

كما وافق المجلس علي اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية و اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة بشأن إنشاء كرسي اليونسكو لتعليم وثقافة الطفل بجامعة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى