تقارير و تحقيقات

«خريطة على أرض».. طلاب 3 اعدادي بالمنيا يرسمون تضاريس إفريقيا بفناء المدرسة

رسم اليوم طلبة الصف الثالث الإعدادي، بمدرسة الإعدادية بنين بملوي جنوب محافظة المنيا، خريطة على الأرض خارج الفصل، لتضاريس قارة إفريقيا المقررة بمادة الجغرافيا.

جاء ذلك فى إطار التعلم النشط بمدرسة ملوى الاعداديه بنين. وتحت رعاية حسناء حلمى هاشم مديرة المدرسة، وهشام بدر معلم أول الدراسات الاجتماعية، وبحضور مصطفى عبد المنعم الموجه الأول لمادة الدراسات الإجتماعية، بإدارة ملوي التعليميةوبالتعاون مع طلاب فصل 5/3بعمل حصه خارج الفصل، ورسم تضاريس قاره افريقيا بخامات البيئة.

في البداية قال هشام بدر مُعلم الدراسات الاجتماعية، أن طلاب فصل 3\5 هم من قاموا برسم خريطة تضاريس إفريقيا بخامات البيئة من نجيلة وطوب ورمل، مع توضيح ظاهرات التضاريس بالقارة، حيث أثنى مصطفى عبد المنعم الموجه الأول واشاد بالتجربه، كل الشكر لطلاب فصل 5/3، موضحا أن الطلاب كانوا حريصين على الحريطة، فكل طالب منهم رسم جزء منها بنفسه.

فيما أضافت حسناء حلمي مديرة مدرسة الاعدادية بنين بملوي، ان طلاب الفصل رسموا الخريطة في فناء المدرسة، بمكونات البيئة الطبيعية وكانت الفكرة مبتكرة للأستاذ هشام بدر معلم الدراسات الإجتماعية بالمدرسة، وقام الطلبة بتنفيذ الفكرة بأنفسهم، مؤكدة أن هذه الفكرة أفضل بكثير من الشرح الروتيني داخل الفصل، فالطالب تصل اليه المعلومة بشكل أسرع وافضل، وتنفيذهم للفكرة بأيديهم تعمل على تثبيت المعلومة بأذهانهم.

اكد مصطفى عبد المنعم الموجه الأول، فكرة رسم الخريطة على الارض بفناء المدرسة إبداع، واستغلال لملعب المدرسة وكأنه مسرح تعليمي بشكل صحيح ومفيد، كوسيلة للتعليم تجعل استيعاب المعلومات افضل من شرحها داخل الفصل، متمنيا ان تنتشر فكرة التعليم النشط في مدارس مصر ويتم تعميمها مثل طريقة التعليم بالأقران، والاولاد رسموها بأنفسهم من خامات بيئية طبيعية،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى