رياضة

خطأ إداري يتسبب بأزمة بمباراة التحرير وشباب الزهراء بالقسم الثالث

انتهى لقاء التحرير بأسوان وضيفه مركز شباب الزهراء بواقعة مثيرة للجدل، وهى بقاء لاعب بأرض الملعب رغم طرده، مما دفع الفريق الضيف لتقديم مذكرة للواقعة، وذلك ضمن مباريات الجولة الثامنة بمجموعة أسوان بدوري القسم الثالث.

ويستعرض “اليوم” واقعة الطرد والأقاويل المثارة حول المباراة، وحكم لجنة المسابقات بالقسم الثالث..

بداية الأزمة

يقول مسؤلوا الزهراء بأن حكم اللقاء محمد طه من منطقة أسيوط، قام بإعطاء اللاعب عبدالرحمن عبدالفتاح لاعب التحرير الإنذار الثاني بالدقيقة 43 من عمر الشوط الثاني من المباراة وكان قد حصل على الإنذار الأول بشوط اللقاء الأول.

وظل اللاعب رغم الإنذارين داخل الملعب لمدة 5 دقائق، مما تسبب في إحراز التحرير هدف اللقاء الثاني وأيضا هدف الفوز، وسط إعتراضات من قبل لاعبي الزهراء، لينزل مراقب المباراة لأرضية الملعب لإبلاغ الحكم بأن اللاعب حصل على الإنذار الثاني ووجب طرده.

ليقوم حكم اللقاء بطرد اللاعب بعد وجوده داخل الملعب لأكثر من 5 دقائق، وبعدها بلحظات ينهى اللقاء بفوز التحرير بأسوان بهدفين مقابل هدف على شباب الزهراء.

رواية أخرى للواقعة

وفي رواية أخرى للواقعة تفيد بأن حكم اللقاء أعطى 6 دقائق وقت بديل، وبالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع قام التحرير بأسوان من إحراز الهدف الثاني وذلك بالدقيقة 46.

وبعدها بدقيقتين قام حكم اللقاء من إشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه لاعب التحرير عبدالرحمن عبدالفتاح، وذلك بالدقيقة 48 أي بعد إحراز الهدف بدقيقتين، ولكن حكم اللقاء تنسى بأنه أعطى اللاعب بطاقة صفراء أولى نظرا لإشهاره 9 بطاقات صفراء خلال المباراة، ليقوم المراقب بالنزول لأرضية الملعب وإبلاغه بذلك الخطأ وضرورة طرد اللاعب في توقيت لم يتعدى الـ50 ثانية بعد إستئناف اللعب وبعد إعطاء اللاعب الإنذار الثاني.

وبعد طرد اللاعب شهد اللقاء إعتراضات من قبل الزهراء على قرار الحكم المتأخر وخرج اللاعبون من الملعب والتهديد بلإنسحاب ولكن سرعان ما عادوا للملعب لاستئناف المباراة بعد طرد لاعب التحرير، ليكمل الفريقين ما تبقى من الوقت البديل وينتهى اللقاء بهدفين لهدف لصالح التحرير بأسوان.

قرار لجنة المسابقات

وفقا للائحة فأن مركز شباب الزهراء بعد تقديمه لمذكرة عن ماحدث بالمباراة، تنتظر لجنة القسم الثالث عن منطقة أسوان لكرة القدم برئاسة طه حسين، ورأفت الحلفاوي، مقرر اللجنة، تقرير حكم اللقاء، وأيضا مراقب لجنة المسابقات ومراقب الحكام.

وبناء على تقرير الثلاثي حال ثبوت مذكرة الزهراء وأن هناك خطأ إداري من قبل حكم اللقاء سيتم إعادة اللقاء مرة أخرى بين الفريقين وتحديد موعد المباراة في وقت لاحق بما يتناسب مع جدول مباريات المجموعة.

ولكن حال ثبوت عكس ذلك وأن تقرير الثلاثي يفيد بعدم حدوث تلك الواقعة يتم إحتساب النتيجة لصالح التحرير كما هى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى