عرب وعالم

خطة بريطانية لتعديل الأجزاء المنسوخة من القانون الأوروبي على خلفية البريكست

صورة أرشيفية

وضعت الحكومة البريطانية خطة لتعديل الأجزاء المنسوخة من القانون الأوروبي – على خلفية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (البريكست)،  في خطوة وصِفَت بأنها ستزيل الروتين غير الضروري في قطاع الأعمال.

وصرحت الحكومة البريطانية بأن مشروع قانون”البريكست” سيغير طريقة تعديل البرلمان لألاف لوائح “حقبة الاتحاد الأوروبي” التي لم تزل سارية، وقال رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” إن هذه الخطوة ستطلق العنان للاستفادة بمزايا البريكست، وستجعل قطاع الأعمال البريطاني أكثر تنافسية. بيد أن الخطة تعرضت لانتقادات من الدول المفوضة.

يذكر أنه منذ الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، ابتعدت بريطانيا عن قانون الاتحاد الأوربي في قطاعات معينة منها: الهجرة ومدفوعات المزارعين وقواعد تعديل جينات المحاصيل. وكان رئيس الوزراء قد تعرض لضغوط متزايدة من نواب اليمين من حزبه للمضي قدمًا في باقي القوانين.

وفي إعلان بمناسبة الذكرى السنوية الثانية للخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، قال في البند العاشر: إن القانون الجديد سيضمن سهولة إجراء التغييرات.

وأشارت الحكومة إلى أنها تنوي الابتعاد عن قواعد الاتحاد الأوروبي في مجالات الذكاء الصناعي، وحماية البيانات، والتجارب السريرية للادوية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى