غير مصنف

خلال جولة بسمالوط.. محافظ المنيا: تخصيص 138 مليون جنيه لقطاع الرصف

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إنه يجري حاليا تنفيذ أعمال الرصف بجميع مراكز المحافظة، حيث تم تخصيص 138 مليون جنيه لقطاع الرصف ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة العام الجاري، كما تم تخصيص 90 مليون جنيه أخرى ضمن المشروعات المركزية لقطاع الرصف، وذلك في إطار تنفيذ المخططات المعتمدة لإعادة تأهيل ورصف الطرق لتحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية بجميع أنحاء المراكز والمدن.

جاء ذلك خلال جولة، أجراها محافظ المنيا اليوم الاحد ، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد ، لمتابعة أعمال الرصف بعدد من الشوارع بمركز سمالوط، حيث تفقد المحافظ انتهاء أعمال الرصف بشارع الداقوفي وتقاطعاته وكذلك بدء العمل في رصف طريق مدخل سمالوط الغربي (مصرف المحيط) بدءا من طريق شوشة والاتجاه شمالا وكذلك طريق طراد النيل بحي شرق.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد راشد رئيس مركز سمالوط ، العقيد وليد العاطون مدير إدارة المرور، ومحمد بكر مدير وحدة الرصف بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب والجهات المعنية.

ووجه المحافظ بالإسراع في إنجاز أعمال الرصف لعودة الحركة المرورية لطبيعتها وتيسيرا على المواطنين، مؤكدا على الرفع والإزالة الفورية لمخلفات أعمال الرصف، مع التأكد من المواصفات الفنية لأعمال الرصف وفقا لمعايير الجودة.

كما التقي المحافظ بعدد من المواطنين خلال جولته ، حيث أشاد المواطنون بما يجري تنفيذه من مشروعات تخدم جهود التنمية في المحافظة ، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ، لتوفير حياة كريمة ووصول كافة الخدمات لجميع المراكز والقري ، كما ثمن المواطنون ما تحقق من إنجاز وخاصة في قطاع الرصف ، مشيدين بالمتابعة المستمرة من قبل السيد محافظ المنيا لجميع القطاعات في المحافظة ، كما استمع المحافظ لمقترحات وطلبات عدد من المواطنين ، ووجه بتكثيف أعمال النظافة ورفع الاشغالات بجميع الشوارع والميادين.

وخلال جولته بمركز سمالوط ، تابع محافظ المنيا أعمال الانشاء الجاري تنفيذها لموقف السيارات بمقر الإدارة الزراعية القديم ، حيث وجه المحافظ الوحدة المحلية بالتنسيق مع إدارة المرور ووحدة التطوير الحضري بالمحافظة ، لتخطيط الموقع بالشكل الأنسب وبما يخدم مصالح المواطنين ، مشددا على رفع كافة الاشغالات.

وأوضح محمد بكر مدير وحدة الرصف بالمحافظة، أنه تم اعتماد 23مليون جنيه لمركز سمالوط ضمن خطة رصف العام الحالي. كما تم إنهاء أعمال الرصف بشارع الداقوفى وتقاطعاته وشارع المدارس وشارع البوسته ، كما تم رصف طريق طراد قلوصنا بطول 1.5كم ، ورصف طريق مركز التحكم الإقليمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى