غير مصنف

خلال حواره لـ«اليوم».. عمر عمار: أسعى لتذليل عقبات الصحفيين وتوفير كافة احتياجاتهم

معرض لمستلزمات المدارس والملابس.. إنشاء عيادات وصيدلية ومعرض للسلع الرمضانية.. أبرز مطالب «عمار» في انتخابات أعضاء مجلس نقابة الصحفيين

استعرض عمر عمار، مسؤول ملف التموين والتضامن الاجتماعي والصحة، بنقابة الصحفيين، برنامجه الانتخابي لخوضه انتخابات أعضاء مجلس النقابة «تحت السن» برقم 29 لعام 2021.

وقال المرشح لعضوية مجلس النقابة، إنه يسعى لإقامة معرضًا لمستلزمات المدارس والملابس الجاهزة والأحذية، وكذلك الأدوات المنزلية والكهربائية بأسعار مخفضة، مطالبًا بعودة تذكرة القطارات وأتوبيسات النقل العام والمترو بالتخفيضات اللازمة التي تسهل عليهم أداء العمل دون معوقات.

وأوضح «عمار»، أن الخدمات التي يتضمنها برنامجه الانتخابي تتضمن تفعيل الخدمات التي حصل عليها من الجهات الحكومية، خلال فترة الانتخابات الماضية ولم تنفذها النقابة، موضحًا أنها تتمثل في مكتب للخدمات التموينية ومعرض للسلع الرمضانية، لتخفيف العبء المالي علي الزملاء وأسرهم.

كما طالب، بإنشاء عيادات طبية لكافة التخصصات بمقر النقابة في أحد الأدوار التي باتت فارغة من أبنائها، من خلال التعاون مع مستشفيات ومعاهد وزارة الصحة والسكان، بجانب توفير صيدلية بمقر النقابة، مشددًا على عودة جمعية الحج والعمرة بالنقابة وتوفير تأشيرات الحج والعمرة من خلالها، علاوة علي تأسيس شركة سياحية للحصول على التأشيرات، والتعامل مباشرة مع الجانب السعودي بدلًا من تعاونهم مع الشركات الخاصة.

وأكد «عمار» على الوقوف إلى جانب الزملاء الصحفيين بالمؤسسات الحكومية والحزبية والخاصة، لتوفير ضمانات تحميهم من الفصل التعسفي، مشددًا علي رفع قيمة معاش الصحفيين ومساواته بالبدل، إضافة إلى تمكين الزملاء الذين تعطلت صحفهم، وكثرة مشاكلهم التأمينية، بإيجاد فرص عمل جديدة.

 وأشار مسؤول ملف التموين والتضامن الاجتماعي والصحة، بنقابة الصحفيين، إلى الزملاء المحبوسين من الصحفيين، مناشدًا بضرورة الاهتمام بهم ومراعاة كافة احتياجاتهم، علاوة علي الدفاع عن حرية الكلمة والنقد والرأي دون المساس بالزميل الصحفي، بالإضافة إلى التركيز على جودة ملف الصحة للزملاء الصحفيين وتوفير الأدوية والفحص الطبي باستمرار.

وجدير بالذكر، أن المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين تحت السن، أعلن ترشحه لخوض الانتخابات لتلك الدورة، عن طريق تقديم الأوراق المطلوبة في الانتخابات، إضافة إلى طبع ملصقات بصورته الشخصية، وإدراج بياناته والمنصب الذي يشغله، لتوضيح برنامجه الذي يسعى نحوه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى