غير مصنف

خلال عام 2021.. صحة الدقهلية تعلن إجراء نحو 2800 عملية لمرضى العيون

سامح الألفي

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن إجراء حوالي 2800 عملية لمرضى العيون بمستشفى رمد المنصورة وذلك خلال عام 2021 م حيث تم اجراء 1123 عمليه مياه بيضاء وزرع عدسة ضمن قوائم الإنتظار و 1670 عمليات كبرى مابين انفصال شبكي ومياه زرقاء وحول وحقن شبكية وجراحات تجميل جفون وتسليك قناة دمعية وزراعات قرنية بالإضافة الى الإصابات والطوارىء.

وأشار مكي أن مستشفى الرمد شهدت طفرة غير مسبوقة من شهر مايو 2021م بإدخال عمليات ترقيع القرنيه على نفقة الدولة حيث تم إجراء 7عمليات ضمن قوائم الإنتظار.

كما شهدت الشهور الأخيرة من نفس العام استحداث عمليات علاج المياه الزرقاء وتركيب صمامات للحالات التي لا تستجيب للعلاج الدوائي.

كماوتم افتتاح عيادات تخصصية جديدة بالمستشفى شملت عيادة القرنية وعيادة القزحية وعيادة جراحات الشبكية
وعيادات الكشف المبكر عن المياه البيضاء والزرقاء والحول في الأطفال والكشف المبكر عن إعتلال الشبكية في الأطفال المبتسرين. وذلك ضمن الخطة العلمية التعليمية لادارة المستشفى.

والجدير بالذكر أنه تم عقد المؤتمر العاشر السنوى 21/10بالإشتراك مع جمعية القزحية والجمعية الرمدية بنادى الحوار الرياضي وتم عقد الملتقى العلمى الأول بالدقهلية في مشتشفى الرمد بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمستشفى.

كما تم استكمال برنامج الزمالة المصرية ليصل عدد المتدربين الى 36 متدرب و7 مدربين.

وأضاف مكي انه تم دعم المستشفى بأحدث أجهزة جراحات العيون من قبل وزارة الصحة (جهاز تخدير للعمليات الكبرى، جهاز فاكو، جهاز ميكروسكوب).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى