غير مصنف

خناقة عمرو أديب ومحمد رمضان وجثة الإسكندرية.. “اليوم” يقدم نشرة الحوادث المسائية

كتب: أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

استئناف عمرو أديب على تغريمه 10 آلاف جنيه لسب محمد رمضان

تنظر محكمة مستأنف جنح الشيخ زايد الاستئناف المقدم من الإعلامي عمرو أديب على حكم تغريمه 10آلاف جنية لسب وقذف الفنان محمد رمضان في جلسة 15سبتمبر المقبل.

وكانت محكمة جنح الشيخ زايد قضت بتغريم الإعلامي عمرو أديب مبلغ مالي قدره ١٠ آلاف جنيه ورفض الدعوى المدنية المقابلة و٥٠ جنيها أتعاب محاماة، وذلك في دعوى السب والقذف التي حملت رقم ١٢٤٤ سنة ٢١، والمقامة من الفنان محمد رمضان ضد الإعلامي عمرو أديب.

وتقدم المحامي أحمد الجندي، موكلا عن الفنان محمد رمضان، في وقت سابق، بدعوى ضد الإعلامي عمرو عبد الحي أديب وشهرته عمرو أديب بتهمة التشهير والتهديد والسب والقذف واستغلال النفوذ، وطلب تعويض مالي 100 ألف جنيه وواحد.

وجاء في نص الدعوى على نسخة منها، أن المعلن إليه الأول “الإعلامي عمرو أديب”، استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبقا صحفيا إعلاميا وشهرة زائفة، فقام بتوجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير وتهديد للطالب وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية”.

مقتل سيدة على يد زوجها بالإسكندرية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة برج_العرب بمديرية أمن الإسكندرية، بالعثور على جثة فتاة مجهولة فـى العقد الثالث من العمر، أمام منزل مهجور كائن بأرض زراعية بإحدى القرى بدائرة القسم وبها جرحين رضيين بالرأس وما تبين أن المنزل محل البلاغ داخل أرض زراعية ، ومستأجر لأحد الأشخاص .

تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده، عن تحديد شخصية المجني عليها وتبين أنها ربة منزل ، مقيمة بالبحيرة، وأن وراء ارتكاب الواقعة زوجها ، مقيم بالبحيرة ، له معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة نظراً لوجود خلافات بينهما وقيامه باستدراجها لمكان العثور وتعدى عليها بالضرب بقطعة حديدية على رأسها فأودى بحياتها ولاذ بالهرب وأرشد عن الأداة المستخدمة .

ضبط تجار الكيف بالسلام

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخص تخصص في الاتجار بمخدر البودر بمنطقة السلام.

كان اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، قد تلقى أخطارا مفاده ورود معلومات للمقدم أيمن فؤاد رئيس وحدة مباحث قسم شرطة السلام أول بقيام عامل، له معلومات جنائية -، مقيم بدائرة المركز، بمزاولة نشاطاً غير مشروع فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة متخذاً من دائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته كمية من مخدر البودر – سلاح نارى – عدد من الطلقات – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول – ميزان حساس – أكياس بلاستيكية فارغة “معدة للتعبئة”، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة، والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بعملائه، والسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى