غير مصنف

داعش يحرق منزل البغدادي في الباغوز وزوجته تغادر إلى جهة مجهولة

متابعة.اسامة خلذل
أفاد موقع “بغداد اليوم” العراقي بأن داعش أحرق منازل عدة في بلدة الباغوز شرقي ديرالزور، كان يُقيم في أحدها لأبو بكر البغدادي، لطمس أدلة ووثائق زعيمه.

ونسب الموقع إلى مصدر أمني أن داعش أضرم النار في أربعة منازل بالباغوز، تضم أرشيفاً يحتوي أسراراً كبرى للتنظيم، موضحاً أن أحدها كان على الأرجح مخبأً للبغدادي في المنطقة، قبل خروجه منذ أسابيع.

سحب جوازات
وكشف مصدرأمني عراقي في وقت سابق، سحب داعش جوازات سفر عناصره الأجانب، خاصة الأوروبيين، في منطقة الباغوز، وأن البغدادي وزع أموالا طائلة بالدولار على قياداته، قبيل المغادرة.

وعن مكان البغدادي، قال مصدر عراقي مطلع إنه لا يزال يسكن بيوتاً تحت الأرض في سوريا، وأن المعلومات التي تتحدث عن دخوله العراق مجرد تكهنات. وأوضح أن الدائرة المقربة من البغدادي لا تتعدى أربعة أشخاص من حراسه، وأن ميليشيا قسد اعتقلت “أبو هاجر” من قرى جنوب الموصل، الذي آخر من شاهد زعيم التنظيم في الباغوز.

21 عائلة
وكان مصدر عراقي، قال للموقع نفسه إنه بعد الاتفاق على تسليم منطقة الباغوز إلى قسد برعاية أمريكية، دخلت شاحنة كبيرة زرقاء اللون ونقلت 21 من عائلات نخبة قادة التنظيم، وأن الشاحنة كانت تحت حماية قوات خاصة أمريكية، ومركبات لميليشيا قسد، وعلى متنها زوجة البغدادي، واثنان من أطفاله، ونقلوا جميعاً إلى خارج الباغوز، إلى جهة مجهولة.

وفي بقعة لا تتجاوز كيلومتراً مربعاً في الباغوز، يتحصن العشرات من داعش ونخبة قادته، في وقت استسلم فيه المئات من النظيم وسلموا أنفسهم قسد” المدعومة من التحالف الدولي، بعد تجدد القتال في المنطقة، عقب خروج آلاف النساء والأطفال من آخر جيب يسيطر عليه التنظيم شرقي دير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى