تقارير و تحقيقاترياضة

دوري أبطال إفريقيا.. «مشوار» الزمالك حتى بلوغه المباراة النهائية

يحتضن اليوم، الجمعة، في تمام التاسعة مساءً، استاد القاهرة الدولي، مباراة الزمالك والأهلي، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وقد تخطى الفريقان كل مراحل البطولة؛ إلى أن بلغا المباراة النهائية.

مشوار الزمالك:

الدور الأول: التقى الزمالك في الدور الأول، فريق ديكيداها الصومالي، وفاز عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 13- 0، ليتأهل إلى الدور الثاني.

الدور الثاني: واجه الزمالك، فريق جينيراسيون فوت السنغالي، ونجح في تخطيه بأفضليه الهدف خارج الأرض؛ حيث انتهى مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل 2- 2، ليتأهل الزمالك إلى دور المجموعات.

دور المجموعات: وقع الزمالك في المجموعة الأولي، مع فِرَق: تي بي مازيمبي الكونغولي- أول أغسطس الأنجولي- زيسكو يونايتد الزامبي، وأتى الزمالك وصيفًا للمجموعة برصيد 9 نقاط، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.

الدور ربع النهائي: واجه الزمالك، فريق الترجي التونسي، ونجح في الفوز عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3- 2، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي.

الدور نصف النهائي: واجه الزمالك في الدور نصف النهائي، فريق الرجاء المغربي، ونجح في الفوز عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4- 1، ليتأهل إلى لمباراة النهائية لملاقاة مواطنه الأهلي المصري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى