غير مصنف

دور المرأة في المجتمع الصعيدي.. دورة تثقيفية بجامعة سوهاج

نظمت وحدة العنف ضد المرأة بجامعة سوهاج بالتعاون مع سفارة المعرفة بالجامعة، دورة تثقيفية بعنوان ” دور المرأه في المجتمع الصعيدي”، والتي إستهدفت طلاب و طالبات الجامعة بمختلف كلياتها، وذلك بمقر سفارة المعرفة بالحرم الجامعي القديم، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال أن تلك الدوره تأتي في إطار إستراتيجية الدولة للنهوض بدورة المرأة عامة، و بالفتاة الجامعية خاصة وتمكينها إجتماعيا وثقافياً وسياسياً وإقتصادياً.

وأكد عبدالخالق على أن الجامعة تحرص بصفة مستمره على عقد سلاسل عديدة من الدورات التثقيفية الخاصة لتنمية ثقافة ومهارات الفتاه الجامعية، وجعلها أكثر إيجابيا في شتى المجالات.

وأضافت الدكتورة ريهام فاروق مدير وحدة العنف ضد المرأة بالجامعة، أنه شارك بالتدريب ٣٠طالب وطالبة من كليات الجامعة المختلفة، موضحة أن الهدف من البرنامج التثقيفي التوعيه بدور المرأه وصقل مهاراتها الحياتية لبناء أسرة سوية ولتفغيل دورها بإيجابية داخل مجتمعها.

وأشارت سلمى كبرو مسئول سفارة المعرفة بالجامعة والمحاضر بالتدريب، إلى أن البرنامج التثقيفي ناقش العديد من الصعوبات والتحديات التي قد تواجه الفتاه الجامعية والمرأه الصعيديه مثل العادات والتقاليد وغيرها من القيود الاجتماعية الخاصه بالمجتمعات الصعيدية، والعمل علي حلها بصوره بسيطة، وتعميق دورها في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى