غير مصنف

«دور مكتب الشكاوى في دعم الناجيات من العنف».. ندوة بالقومي للمرأة في الإسكندرية

صرحت أ.د ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية بأنه تم عقد ندوة صباح اليوم بعنوان ” دور مكتب الشكاوى في دعم الناجيات من العنف ” وذلك ضمن برنامج مدن أمنة بمدينة بشاير الخير١ “غيط العنب ” بمشاركة فاطمة رشوان محامية مكتب شكاوي المرأة بالفرع .

يأتي ذلك استكمالا لأنشطة برنامج مدن آمنة خالية من العنف ضد النساء بالتعاون بين فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وذلك بمشروعي مدينة بشاير الخير ١ ومنطقة السيوف.

وتناولت الندوة التعريف بالخدمات التى يقدمها مكتب شكاوى المرأة بصفة عامة المتمثلة فى تقديم المشورة القانونية والاجتماعية وإقامة الدعاوى القضائية بالمجان وبصفة خاصة الدعم القانوني والنفسى للمرأة التى تعرضت لعنف أو تحرش أو اغتصاب و شرح الآثار السلبية من الزواج المبكر على الزوجة وعدم حصولها على حقوقها كنوع من أنواع العنف الممارس ضد المرأة .

وأضافت أنه تم التنويه عن الخط الساخن للشكاوى 15115 يوميا “من الساعة 9صباحا حتى 9 مساءا”.
الجدير بالذكر أنه من خلال المناقشات التي دارت مع السيدات تم شرح الإجراءات المتبعة أو ما يجب فعله في حالة حدوث عنف أو تحرش أو اغتصاب و آليات الدعم القانوني والاجتماعي التي من ممكن أن تحصل عليه المرأة من خلال مكتب الشكاوي و التعريف بمبادرة العيادة الأسرية التي أطلقها فرع المجلس بالإسكندرية لتقديم الاستشارات الأسرية وتقويم الصحة النفسية للمرأة المعنفة من حيث التشخيص والعلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى