غير مصنف

ذكرى رحيل محمود عبد العزيز تشهد ميلاد حفيدة جديدة

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنان الكبير محمود عبد العزيز وتشاء الاقدار أن تأتي إلى الدنيا حفيدة جديدة،حيث أعلن محمد محمود عبد العزيز، خبر المولودة الجديدة عبر صفحته على “فيس بوك”.

كتب منشور قال فيه : ما شاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.. أبويا كان دايمًا بينادينى ويقولى (بابا) وكان ساعات بيقدمنى لأصحابه ويقول أحب أعرفكم بمحمد أبويا الصغير.. أنا بقى النهاردة بقيت أب بجد وحضرتك بقيت جد”.

وأضاف: “سبحان الله، بنتى وصلت فى فجر يوم 12-11-2022.. اللهم لك الحمد والشكر.. اسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا”.

محمود عبد العزيز فى سطور

حصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية عام 1966، ثم على درجة الماجستير في تربية النحل من كلية الزراعة، وبدأ حياته الفنية في التلفزيون، قدم العديد من الأفلام الرومانسية خلال فترة سبعينيات القرن العشرين منها “حتى آخر العمر”، “مع حبي وأشواقي”،” كفاني يا قلب”.

قدم أكثر 80 فيلما، قام فيها بدور البطولة، تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية، فقدم فيلم “العار” كطبيب وفى نفس العام قدم دور الأب في “العذراء والشعر الأبيض” مع الفنانة نبيلة عبيد والفنانة شريهان.

بدأ مسيرته الفنية من خلال مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينيات حين أسند له المخرج نور الدمرداش دوراً في المسلسل مع محمود ياسين ونيللي، ومع السينما من خلال فيلم “الحفيد” أحد كلاسيكيات السينما المصرية (1974)، وبدأت رحلته مع البطولة منذ عام 1975 عندما قام ببطولة فيلم “حتى آخر العمر”.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى