فن ومنوعات

ذكرى ميلاد عبدالله غيث.. لم يشهد نجاح علوان أبو البكري

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان عبدالله غيث والذى قدم العديد من الأدوار التى تركت أثر كبير فى الدراما التلفزيونية منها آخر أعماله دور “علوان أبو البكري” وهو آخر دور قدمه فى الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل “ذئاب الجبل”وقد رحل أثناء تصوير المسلسل مما اضطر المخرج لانهاء شخصية علوان أبو البكري باعلان وفاته فى أحداث المسلسل ومن المدهش أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي مازالوا يستخدمون كلماته وصوره بعد 30 عام من عرض المسلسل.

قدم أيضًا عبدالله غيث شخصية “عباس الضو” فى المسلسل الشهير “المال والبنون” وكانت تلك الشخصية من الشخصيات التي أثرت أيضا فى المشاهدين وكانت أيقونة درامية، ونال بها غيث شهرة كبيرة جدًا وحققت نجاحًا كبيرًا وقتها.

ولد عبد الله غيث عام 1930 بمحافظة الشرقية، وكان لديه 4 أشقاء كان هو أصغرهم، تزوج من ابنة خالته وعمره 18 سنة، وأنجب منها “أدهم والسينى وعبلة” وكان محافظا طول حياته على إبعاد أسرته عن الصداقات مع أهل الفن.

دخل “عبد الله” الفن من خلال شقيقه، الأكبر “حمدى”، التحق بمعهد الفنون المسرحية بالقاهرة، وأصبح أفضل من قدم المسرح الشعرى، وحاز تمثيله على إعجاب الكثيرين، وأثنوا على أدواره وخاصة عن دوره فى فيلم الرسالة.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى