غير مصنف

رئيس الأمن القومي بـ«الشيوخ»: الجاليات المصرية بالخارج هي خط الدفاع الأول لوطننا

أعرب الفريق أسامة الجندي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب حماة الوطن، عن بالغ سعادته بالمشاركة في المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، مرحبا بالحضور كافة.

وأكد الجندي، خلال كلمته  بالمؤتمر، أن الجاليات المصرية بالخارج هي خط الدفاع الأول في كل دولة يعيشون فيها بجميع أنحاء العالم، مشيدًا بالشخصية المصرية المغتربة لأنها مهما كان ومهما حدث لها فلها ولاء وحنين لتراب هذا الوطن العظيم.

وثمن رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس الشيوخ، جهود وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم مع أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج، ونشاطها معهم في غرس قيم الولاء والانتماء في قلوب وعقول هذه الأجيال التي هي العجلة الديناميكية للحاضر وصانعة المستقبل.

وأشاد الفريق الجندي، بجهود وزارة الهجرة في إطلاق الاستراتيجية الوطنية لشباب مصر الدارسين بالخارج، وتدشين مركز الحوار الخاص بهم، واصفا ذلك بأنها نقلة نوعية وقيمة فريدة لمد جسور الثقة بين الدولة وشباب مصر خارج أراضيها، داعيا الجاليات المصرية إلى حث بناتهم وأبنائهم على التسجيل للانضمام إلى مركز الحوار حتى يوضح لهم المفاهيم ويذلل لهم العقبات المختلفة، ويتيح لهم الأنشطة المتنوعة والمهمة لكي لا يقعون كفريسة لأي فكر مغلوط أو شائعات خارج أراضي الوطن.

جدير بالذكر أن المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج قد انطلق بمشاركة الفريق أسامة الجندي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب حماة الوطن، والدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان، والدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، ومحمد موسى نائب محافظ المنوفية وعضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، وعدد من أعضاء مؤسسة حياة كريمة، إلى جانب عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من الشخصيات العامة و الإعلاميين والصحفيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى