غير مصنف

رئيس الجامعة المصرية اليابانية يستقبل المدير التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار STDF

استقبل الأستاذ الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمكتبه الأستاذ الدكتور ولاء شتا المدير التنفيذي لهيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار STDF – وذلك خلال الزيارة التي يجريها د. ولاء شتا لتفقد المشاريع البحثية والاجهزة والمعامل الممولة من الهيئة وذلك في اطار التعاون المستمر بين الجامعة والهيئة.

اشاد د.عدلي بما تقوم به الهيئة من تمويل ومتابعة لعدد ضخم من المشاريع والمراكز البحثية المتميزة بالجامعات ومراكز الأبحاث المصرية لتشجيع الباحثين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب للمشاركة في المشاريع البحثية بمختلف تخصصاتها.

أوضح د. عدلي بأن الجامعة تولي إهتماماتها نحو شراء أجهزة متميزة وفريدة من خلال المشاريع الممولة من الهيئة وحتى يكون هناك تنوع بين الأجهزة البحثية المتواجدة بالجامعة لخدمة الباحثين مما يعود بالنفع على منظومة البحث العلمي ككل ودعم الجهات الصناعية.

أكد د. ولاء شتا بأن الجامعة المصرية اليابانية هي من الجامعات الفريدة في جمهورية مصر العربية والتي تم تأسيسها على مبدأ البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار.
وخلال الزيارة قام د.عدلى ود. شتا بجولة بالجامعة تفقدا خلالها كل من مركز التكنولوجيا والابتكار بالجامعةCINTECH ثم الحاضنات التكنولوجيه Incubator.

وخلال الجولة تفقد د. ولاء شتا معمل الغرفة العقيمة بمنطقة المعامل بالجامعة ومعمل الجرافين بمركز التميز البحثي بالجامعة (وهى بعض المشروعات البحثية ومراكز التميز العديدة التى تم تمويلها من الهيئة) وبعض المعامل البحثية الأخرى والمكتبة المركزية.
وقد تناولت الزيارة أيضا مناقشة مركز التميز الذى تم الإعلان عن تمويله مؤخرا من هيئة تمويل البحوث خلال فعالية فى حضور معالى وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأستاذ الدكتور أيمن عاشور والأستاذ الدكتور ولاء شتا ورئيس الجامعة المصرية اليابانية والذى سيمثل إضافة كبيرة وإستكمالا لقدرات الجامعة المصرية اليابانية فى دعم الإمكانات الوطنية لصناعة الدوائر الاليكترونية المتكاملة
وبنهاية الجولة أشاد الدكتور ولاء شتا بما رآه من معامل على مستوى عال وأجهزة بحثية متميزة مع تأكيد سيادته على استمرار التعاون ودعم الهيئة للباحثين في المشاريع البحثية المقبلة مع الجامعة المصرية اليابانية، كما أفاد بأنه سوف يقوم بزيارة باقي معامل الجامعة والتي لم يتيح الوقت زيارتها خلال تلك الجولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى