غير مصنف

رئيس الحرف اليدوية: مدينة الذهب والحلي تدعم العاملين بالقطاع

أعلنت غرفه الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن توفير الموارد المالية لإنشاء مدينة وفق أحدث التقنيات، لصناعة وتجارة الذهب.

وشددت الغرفه في بيان لها، أنها خاطبت رئاسة الجمهوريه نوفمبر 2020 بمخطط كامل لمدينه الحلي، والتي من شأنها أن تضم الصناعه الخاصه بالحلي من ذهب وفضه ومشغولات نحاسيه وغيرها، مضيفه إلي أن إعلان إطلاق مدينه الذهب يعكس تاريخ مصر الحضاري العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة.

واضاف من جانبه مسعد عمران رئيس مجلس إدارة الغرفة، أن المدينة ستكون علي نحو متكامل كما تعودنا علي الحكومه المصريه، حيث ستوفر المدينة مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، ومراعاة النواحي اللوجستية من حيث اختيار موقع المدينة للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين.

وأشار عمران إلي أن الغرفه سبق وأن خطابت رئاسه الجمهوريه بمقترح كامل لمدينه الحلي، وفق تنظيم وتخطيط جامع وشامل ومنقح وفق المدن المتخصصه بالعالم، مما يدعم الحرف اليدويه وصناعة الحلي والذهب في مصر، مضيفا ” مدينه الذهب من المتوقع أن توفر 400 ورشة فنية لإنتاج الذهب، و150 ورشة أخرى تعليمية، ومدرسة تعليمية كبيرة.

من جانبه قال ممدوح الشربيني المدير التنفيذي للغرفه، أن العمل تم بالتنسيق مع شعبة الحلي، حيث تم تقديم الفكر من جانب رئيس الشعبة محمد سمير وتم صياغة المقترح ليجد النور و مدنيه الذهب ستضم معرضا دائما طوال العام، مختص بصناعة الذهب، إلى جانب وجود عرض مساحات خاصة لتجار الذهب بمصر، مشيرا إلي أنه من المفترض أن الدراسات الخاصه بالمدينه انتهت من حيث تكلفة المشروع ومصادر تمويله، على أن تبدأ الخطوات التنفيذية للمشروع عقب توفير وزارة الإسكان لقطعة الأرض المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى