غير مصنف

رئيس الوزراء: مصر دخلت مرحلة الفقر المائي بعد تراجع نصيب الفرد من المياه

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أن ما يتم تنفيذه على ارض الواقع فى مصر “اعجاز” بشهادة العالم بجميع المقاييس، موضحا تضاعف الاحتياجات الحالية والمستقبلية مع الزيادة السكانية تجعل من الصعب مواكبة الدولة لهذه التحديات، موضحا ان الزياة الكبيرة للسكان يقابلها احتياجات فى كل المجالات التعليم والصحة والسكان، مما يمثل تحديا للدولة المصرية.

واستعرض الدكتور مصطفي مدبولي، مقترح الحوافز التي تدرسها الحكومة لمشروعات الاقتصاد الأخضررئيس الوزراء يستعرض مقترح الحوافز التي تدرسها الحكومة لمشروعات الاقتصاد الأخضر .

وأوضح رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية دخلت مرحلة الفقر المائي، خاصة بعد تراجع نصيب الفرد من المياه، مؤكدا أن الدولة المصرية تسعى للاستفادة من كل قطرة مياه، مطالبا بضرورة ترشيد استهلاك المواطنين من استخدامات المياه.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، أن اطلاق مشروع تنمية الأسرة المصرية، يأتي استكمالا لجهود الدولة وتوجيهات الرئيس السيسي لتطوير الريف المصري فى الجمهورية الجديدة، من خلال حزمة من المشروعات التمنوية التي أطلقتها الدولة على مدار سبع سنوات، موضحا انه خطوة من ألف خطوة نحو تنمية الوطن.

وأوضح مدبولي، أنه عند وضع رؤية مصر 2030، كان مشروع تنمية الأسرة المصرية،  أحد مكونات البرنامج، لافتا إلى أن الهدف الأساسي  هو الارتقاء بجودة الحياة والعنصر البشري،  وليسي فقط حل المشكلة السكانية.

المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، يتم على مدار 3 سنوات خلال الفترة من عام 2021 وحتى 2023، حيث استهدف في عامه الأول محافظات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، مما يشمل نحو 1520 قرية على مستوى 52 مركز في 20 محافظة، بالوجهين القبلي والبحري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى