غير مصنف

رئيس الوزراء: نستهدف توصيل الغاز الطبيعي لـ 4 ملايين وحدة سكنية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مشروع تطوير الريف المصري على رأس الأولويات، مشيرا إلى أن تطوير مشروعات تطوير الصرف الصحي ضمن مشروع تطوير الريف المصري.

وأضاف «مدبولي»، خلال كلمته اليوم الخميس، في احتفالية المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية”حياة كريمة”، بحضور الرئيس السيسي، أن هناك عمليات تتم لتحسين كل الريف المصري بدخول شبكات الإنترنت ومكاتب البريد وتطويرها، لافتا إلى وجود 1143 قرية بحاجة إلى تطوير مشروعات الصرف الصحي.

وأوضح أن هناك ملحمة أخرى فى تبطين الترع وهو مشروع مهم في الدولة المصرية لتقليل تكلفة التطهير وتوصيل المياه لنهايات الترع ، مع توصيل الغاز لنحو 4 ملايين وحدة سكنية في 1337 قرية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن المشروعات التنموية الكبيرة  تتم من أجل المصريين، مشددا على تحديث مراكز الألبان بـ 333 مجمعا جديدا، مع توجيهات الرئيس السيسي بحكومة المنظومات مع توفير مجمع خدمي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، أن هناك  14 ألفا و500 كليو طرق داخلية بالطرق يتم رصفها وتأهيلها على مستوى لائق، و 2700 كليو التي تربط بين القرى والمراكز وبعضها والبعض والكبارى التي تنفذ والعبارات لخدمة القرى، وتحديث 80 عبارة وتحديث هيئة قناة السويس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى