أخبار

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كليات الدَّراسة ويشيد بالالتزام بالإجراءات الاحترازية

   
تفقد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الشريف صباح اليوم  بدء أعمال لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/ 2021م، بكليات قطاع الدَّراسة حيث تفقد كلية  الشريعة والقانون وأصول الدين وكلية اللغة العربية. 

يأتى ذلك في إطار متابعة رئيس الجامعة الدائمة والمستمرة لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي بدأت اليوم فى الأقاليم والقاهرة .

  وخلال الجولة تابع المحرصاوى سير وانضباط العمل فى اللجان والوقوف على التزام الكليات والطلاب بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة كورونا  من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.

من جانبه شدد رئيس جامعة الأزهر على أهمية وضرورة إتباع التعليمات والضوابط  الاحترازية، والعمل على توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات داخل اللجان؛ لمساعدتهم في أداء الامتحان بسهولة ويسر.

أشاد المحرصاوى بالإجراءات التى طبقتها الكليات والمتمثلة في رش وتطهير وتعقيم قاعات الامتحان، وجميع مباني الكليات، إضافة لتخصيص مداخل ومخارج منفصلة لدخول الطلاب؛ لمنع التدافع والتزاحم؛ حرصًا على سلامة الطلاب.

وخلال الجولة تأكد رئيس الجامعة من توفير أجهزة طبية لقياس درجة الحرارة لمنسوبي الجامعة في مداخل الكليات؛ للاطمئنان على حالة الطلاب قبيل بدء لجان الامتحانات، كما تضمنت الإجراءات الاحترازية التباعد داخل اللجان بين الطلاب، وارتداء الجميع الكمامات.

رافق رئيس جامعة الأزهر  خلال الزيارة مؤمن متولي، وكيل أول الوزارة أمين عام الجامعة، والدكتور عبده إبراهيم، عميد كلية اللغة العربية، والدكتور صلاح عاشور، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين .

وفى ختام الجولة التفقدية شددًا رئيس الجامعة  على ضرورة الاستمرار في مراقبة ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة عدوى فيروس كورونا، موجها الشكر لكافة الإدارات على الجدية والالتزام بتطبيق الإجراءات داخل اللجان. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى