أخبار

رئيس جامعة الأزهر يطالب مكتب التميز الدولي بدراسة رفع مكافآت النشر العلمي

    أعلن فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر الشريف  تقديم جميع سبل الدعم لجميع أعضاء هيئة التدريس والباحثين بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

وأوضح رئيس الجامعة خلال ترأسه لاجتماع مكتب التميز الدولي بالجامعة، بعد إعادة تشكيله بحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور ياسر حلمي، مدير مكتب التميز الدولي بجامعة الأزهر، وأعضاء المكتب من مختلف كليات الجامعة، إضافة لممثلين لفريق إيناكتس؛ أنه تم صرف 10 مليون جنيه مكافآت للنشر العلمي لأعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

   وطالب رئيس الجامعة خلال الاجتماع بالنظر في زيادة قيمة مكافآت النشر العلمي، خاصة أن  الجامعة سبق أن خصصت  مكافأة مالية قدرها 100 ألف جنيه لمن يقوم بالنشر العلمي في موقعي؛ الساينس، والنيتشر.

   وطالب الاجتماع بمخاطبة عمداء الكليات لموافاة مكتب التميز الدولي بأسماء أعضاء هيئة التدريس الذين سوف يتم تكريمهم في  “عيد العلم”  على أن يكون الترشيح من خلال مجالس الكليات، إضافة إلى التواصل مع أبناء الجامعة المعارين في الخارج من خلال وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث، كما طالب الاجتماع بعقد دورات تدريبية بالتعاون مع بنك المعرفة المصري، إضافة إلى دورات تدريبية حول الاقتباس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى