غير مصنف

رئيس جامعة العلمين لـ«اليوم»: أول جامعة أهلية توقّع بروتوكول لإنشاء سفارة معرفة

قال الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الدولية، إننا نرتب منذ أكثر من 6 شهور لافتتاح السفارة، والعديد من الفرق الفنية المسئولة في المكتبة زارت الجامعة من اجل الترتيب لافتتاح السفارة بعدد من مباني الجامعة.

وأضاف الكردي لـ«اليوم» وقعنا اليوم بروتوكول بين جامعة العلمين الدولية ومكتبة الإسكندرية من اجل اتاحة كافة الخدمات الموجودة في المكتبة لطلبة الجامعة وهم بداخل جامعتهم وهذا يساعد الطلبه على التعرف الدائم على نشاط المكتبة، ويمكنهم من المشاركة في هذه الانشطة سواء كانت مؤتمرات، ندوات ومكتبات رقمية وجميع خدمات المكتبة.

وتابع أن هذه اضافة كبيرة جدا لجامعة العلمين خاصة ان بهذا التوقيع تعتبر اول جامعة اهلية توقع لانشاء سفارة المعرفة في الجامعة نفسها، وهذه اضافة كبيرة للطلبة خاصة اننا نشجعهم دائما على عمل انشطة خارج البرنامج الدراسي لتفتيح مداركهم واطلاعهم على احدث التقنيات الموجودة لمساعدتهم في سوق العمل مستقبلا.

وذلك على هامش توقيع مكتبة الإسكندرية بروتوكول تعاون مع جامعة العلمين الدولية، لإنشاء سفارة معرفة تابعة لمكتبة الإسكندرية داخل الجامعة اليوم.

ووقع الاتفاقية كلًا من الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور عصام الكردي؛ رئيس جامعة العلمين، بحضور الدكتور رشدي زهران؛ رئيس مجلس أمناء جامعة العلمين الدولية.

جدير بالذكر ان سفارة المعرفة بجامعة العلمين الدولية هي السفارة رقم 24 ضمن مشروع سفارات المعرفة، والأولى التي يتم إنشاؤها داخل جامعة أهلية بمصر، واطلقت مكتبة الإسكندرية مشروع سفارات المعرفة داخل الجامعات المصرية بجميع المحافظات عام 2014، لتتمكن من تخطي البعد الجغرافي، وتقديم خدماتها إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين من الباحثين، والطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، ومختلف رواد الحرم الجامعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى