غير مصنف

رئيس جامعة المنيا يتفقد امتحانات الفرق النهائية بـ طب الأسنان

حمد الترهوني

تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوزيع المياه المعدنية على الطلاب باليوم الأول من الامتحانات التحريرية
أجرى الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا، جولة تفقدية لأعمال اليوم الأول من الامتحانات التحريرية للفرق النهائية بكلية طب اسنان، كما تابع سياته الإجراءات الاحترازية التي نفذتها الكلية تجنياً لحدوث عدوى بفيروس كورونا أثناء الامتحانات؛ حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب والمراقبين.

في حضور

رافق رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية، الدكتور عصام الدين صادق فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد طلبة وكيل كلية طب الأسنان لشئون الطلاب.

كما تفقد رئيس الجامعة لجان الامتحانات لمقرر جراحة الوجه والفم والفكين، التي يخوضها 236 طالب وطالبة موزعين على 6 لجان امتحانية بقاعات كبرى، تم بها اتخاذ لكافة الاجراءات الاحترازية من مراعاة المسافات البينية بين الطلاب، والتأكد من عدم تبادل الادوات الشخصية، ومن حضور الطلاب قبل بدء الامتحانات بساعة كاملة؛ لقياس درجة حرارتهم بالكاشفات الحرارية، وتعقيمهم عبر بوابات التعقيم والتطهير الذاتية على بوابة الكلية.

كما قامت كلية “طب الاسنان” بتوزيع زجاجات المياه المعدنية على الطلاب، مع مراعاة استلام الطالب لأغراضه بنفسه دون مساس من قبل أحد، وذلك لضمان الوقاية وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب داخل اللجان.
والجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن جولات رئيس الجامعة التفقدية بعد انطلاق الامتحانات وانتظامها منذ الاول من يوليو الجاري بالجامعة، والتي يخوضها أكثر من 14800 طالب وطالبة بالفرق النهائية بكليات الجامعة العشرين، ومعهدها الفني للتمريض.

منصة إلكترونية مُوحدة للتظلم من نتائج الرسائل البحثية لـ”طلاب سنوات النقل” بجامعة المنيا
أعلن الدكتور مصطفى عبدالنبي عبدالرحمن، رئيس جامعة المنيا، عن إطلاق الجامعة لمنصة إلكترونية مُوحدة؛ لتقديم التظلمات من نتائج الرسائل البحثية لطلاب سنوات النقل الذين ظهرت نتائجهم، وذلك بعد أن اعتمدت الجامعة الرسائل البحثية تقييمًا لطلاب سنوات النقل بالفصل الدراسي الثاني وبديلاً لاختبارات نهاية العام في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المُستجد، وحفاظاً على سلامة وصحة طلاب الجامعة.
وأوضح الدكتور عصام فرحات، نائب رئيس جامعة المنيا لشئون التعليم والطلاب، أن النظام يعمل بطريقة بسيطة وسهلة الاستخدام، وتتيح للطالب إدخال بياناته وبيانات المقرر المتظلم من نتيجته، وأسباب التظلم، ومن ثم يقوم النظام بإرسال التظلم آلياً لأستاذ المقرر ونسخه لبريد مخصص لتلقى هذه الرسائل من قبل إدارات الكليات.
هذا وقد أتاحت الجامعة فيديو قصير توضيحي يشرح طريقة التعامل مع النظام وآليات استخدامه وذلك علي الرابط: https://www.youtube.com/watch?v=rhD-SM_MvPo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى