غير مصنف

رئيس جامعة جنوب الوادى لـ”اليوم”: استعدادات مكثفة لامتحانات نهاية العام وهذه خطتنا

قال الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، مساء الخميس أنه نظرا لظروف جائحة كرونا و التزام الجامعة بالإجراءات الاحترازية و نظرا لتبكير موعد امتحانات الفصل الدراسي الثانى، اتخذت جامعة جنوب الوادى بقنا العديد من الإجراءات التى تضمن أداء الطلاب لامتحاناتهم فى سهولة و يسر .
وعن أهم الإجراءات التى اتخذتها الجامعة استعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الثانى، أوضح “غرباوى” في تصريح خاص لموقع “اليوم” أنه تم وضح خطة شاملة تضمنت تقسيم الجامعة إلى قسمين كل قسم يبلغ مجموع طلابه حوالى ثلاثين ألف طالب وطالبة.
وأضاف أن القسم الأول يضم كليات الحقوق والتجارة والآداب وبعض الكليات الأخرى من قطاع الإانسانيات وهذه الكليات تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثانى بداية من يوم ٢٥ مايو، وأما القسم الثانى فيضم معظم الكليات العملية وتبدأ امتحاناتها يوم ١٧ يونيو وتنتهى جميع أعمال الامتحانات بعموم الجامعة خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو، وهكذا تجرى الجامعة امتحاناتها على مرحلتين تحقيقا للتباعد الاجتماعى والاستغلال الأمثل لقاعات الامتحانات.
وأوضح رئيس الجامعة أنه تم تأجيل امتحانات نصف الفصل الدراسى الثانى للكليات التى تنص لوائحها على ذلك على أن يتم هذا الامتحان فى نفس يوم الامتحان النهائي .
وأشار “غرباوى” إلى أنه نظرا لطى الفصل الدراسي الثانى قبل موعد نهايته تم التنبيه على الزملاء أعضاء هيئة التدريس بتحديد المحتويات المهمة فى المقررات الدراسية وكذلك امتحان الطلاب فيما تم تدريسه فقط من أجزاء المقرر متناسبا مع الوقت الذى انقضى من الفصل الدراسي.
مراعاة ظروف الطلاب

وأكد رئيس الجامعة أنه لفت انتباه الزملاء أعضاء هيئة التدريس إلى مراعاة الظرف الاستثنائي أثناء وضع الامتحانات والبعد عن التعقيد والأسئلة ذات مستويات الصعوبة العالية .

مبنى متكامل للاختبارات الالكترونية
وأشاد رئيس الجامعة بالجهود المبذولة من وزارة التعليم العالي ووزارة الاتصالات فى مجال التحول الرقمي، مشيراً إلى أن الجامعة تقوم بجهود كبيرة فى هذا الملف من أجل الانتهاء من كافة التجهيزات الفنية بمركز الاختبارات الالكترونية كما يجري الإعداد لإنشاء مبنى متكامل للاختبارات الالكترونية بالجامعة يستوعب 6000 جهاز حاسب آلي .

أعلى النموذج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى