غير مصنف

رئيس جامعة سوهاج يتابع فعاليات البرنامج الطلابي التدريبي “نقدر”

متابعة/ حشمت عدوي


تابع اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج فعاليات الدورات التدريبية لبرنامج نقدر والتي تستمر على مدار 6 أيام متتالية و تستهدف تأهيل 120 طالب وطالبة من مختلف الكليات.
وخلاله لقائه بالطلاب قال عزيز أن الجامعة تحرص على فتح قنوات التواصل بينها وبين طلابها وتقديم يد العون لهم والتعرف على رؤيتهم ونظرتهم المستقبلية لتطوير المجتمع، وذلك بهدف تفعيل دورهم في منظومة العمل داخل الدولة من خلال تنمية قدراتهم ومهاراتهم بمختلف التخصصات، إلى جانب ربط الجانب الأكاديمي بالجانب المهني وإعداد وتأهيل الخريجين لسوق العمل.
كما أكد أن المشاركة في مثل هذه الدورات التدريبية تضيف قدر كبير من الخبرة والتعلم عن طريق التواصل والنقاش والتحاور وتبادل وجهات النظر واحترام الرأي والرأي الآخر، موضحاً سعى الجامعة لمد جسور التواصل والتعاون مع المؤسسات الحكومية وقطاعات الأعمال والشركات الكبرى لتمكين الخريجين من التدريب وإتاحة الفرصة لممارسة العمل بداخلها.
وأشارت الدكتورة غادة عبد الرحيم مستشار رئيس الجامعة للتأهيل والتدريب أن البرنامج التدريبي يضم عدد كبير من المحاضرات وورش العمل التدريبية التي تدور حول الشباب وريادة الأعمال، فن تسويق المشروعات التنموية للقري الأكثر فقراً، التنمية الزراعية، إدارة الأزمات، بالإضافة إلى التوعية المالية، التخطيط الاستراتيجي وإعداد نموذج عمل تجاري، مضيفة أن الدورات يحاضر بها مايكل سيدروس ممثلا عن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وشركة ميكروسوفت، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بكليات العلوم، التجارة، الآداب والزراعة.
وفي نهاية اللقاء عقد رئيس الجامعة حوار مفتوح مع المتدربين، حيث قام الطلاب والطالبات بعرض مقترحاتهم وأفكارهم حول سبل التغلب على عدد من المشكلات التي تواجه قرى المحافظة، كما استمع إلى آراءهم وتقييمهم لفعاليات البرنامج التدريبي نقدر ومدى الاستفادة التي أحرزوها من خلاله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى