غير مصنف

رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الطب البشري لتميزهم فى الأنشطة العلمية

 

متابعة أحمد الشبيتى

كرم اليوم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج ، ٢١ طالب بالفرقة الخامسة بكلية الطب البشرى وذلك لتميزهم فى الأنشطة العلمية.

وأكد “عزيز” على اهتمام وحرص الجامعة على تشجيع ودعم الأنشطة العلمية للطلاب بأنواعها المختلفة فى إطار سعى الجامعة لتجديد وتحديث طرق وأساليب التعلم التقليدية، واستبدالها بوسائل حديثة، لتعزيز آليات التعلم النشط.

وأوضح الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع والمشرف علي كلية الطب، أن الطلاب قامو بإنتاج فيلم فيديو تعليمي باللغة الإنجليزية لتعليم الإسعافات الأولية ومهارات الإنعاش القلبى للأطفال، حيث سيتم إستخدام هذا الفيديو كوسيلة تعليمية هامة فى التدريس والتدريب على التعامل مع حالات الأطفال الحرجة بكلية الطب.

وأضاف الدكتور حسان النعماني وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، أن الطلاب أنتجوا نسخة باللغة العربية من نفس الفيديو، بهدف نشر ثقافة التعامل مع حالات توقف التنفس والقلب لدى الأطفال بين العامة، مع التأكيد على الممارسات السليمة التى يجب اتباعها فى تلك المواقف لحين وصول المسعفين.

وقال الدكتور مصطفى أبو سديرة رئيس قسم طب الأطفال، أن القسم يحرص على مشاركة الطلاب فى الأنشطة العلمية، حيث يتم توزيعهم على مجموعات صغيرة يشرف على كل منها أحد أعضاء هيئة التدريس بالقسم، وتتنوع الأنشطة العلمية بين مشروعات نظرية وعملية مختلفة، وتقوم كل مجموعة فى نهاية العام الدراسى بعرض ما تم انجازه من أنشطة ليتم تقييمها وفقا لمعايير ثابتة.

وقال الدكتور السيد عبد الكريم مدير مركز تطوير التعليم الطبى ومدرس طب الأطفال والمشرف على النشاط العلمى لهؤلاء الطلاب الذين تم تكريمهم، أن أفلام الفيديو تعد من الوسائل التعليمية الهامة والتى تساهم في توصيل كميات كبيرة من المعلومات للطلاب بوسيلة سهلة وجذابة، بالإضافة إلى أنه يمنح الطالب القدرة على رؤية المعلومات بعينيه، مما يساعد على تذكر تلك المعلومات، مضيفاً أن الطلاب بذلوا الكثير من الجهد والوقت فى الإعداد والتحضير وتصوير وإخراج الفيديو التعليمى بهذه الطريقة الرائعة، واعتمادا على جهودهم الشخصية, وبالاستعانة بالمانيكانات وموديلات التدريب الموجودة بمعمل المهارات الإكلينيكية التابع لمركز تطوير التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى