غير مصنف

رئيس جامعة طنطا: المستشفى التعليمي استقبلت 53 ألف مريضًا في 6 شهور

محمد احمد

أكد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، إن المستشفي التعليمي العالمي بجامعة طنطا ، تمثل منطومة صحية متكاملة، ليس فقط لما تقدمه من حدمات طبية فائقة الجودة لمرضي محافظة الغربية والمحافظات المجاورة، ولكن لما تسهم به أيضا في مجالات التدريب والتعليم والبحث العلمي.

أوضح الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، حرص المستشفي التعليمي علي تقديم رعاية صحية متكاملة وآمنة لجميع المترددين عليها من محافظات الدلنا المختلفة في ضوء معايير الجودة المحلية والعالمية ، تزامنا مع رؤية مصر 2030 لتقديم أفضل مستويات الخدمات الصحية.

وقال مدير المستشفي الدكتور محمود سليم، أن المستشفي استقبل 53 ألف مريض في 6 شهور ، حيث بلغ عدد المرضي المترددين علي العيادات 14 الف و 638، وتم إجراء الأشعة لعدد 11 ألف و 672 مريضاً، في حين قدمت معامل المستشفي خدماتها ل 11 ألف 639 مريضاً، وتم إدخال 1636 مريضاً إلى العنايات وقدمت الرعاية اللازمة لهم ، في حين بلغ اجمالي العمليات 1119.

خدمات بنك الدم

وقدم بنك الدم الخدمة ل 3 آلاف و 778 مريضاً، بينما بلغ عدد المترددين علي الوحدات العلاجية المتخصصة (مثل الغسيل الكلوى والسمعيات والاكسجين المضغوط) 8 آلاف و 265 مريضاً، في حين بلغ اجمالي حالات القسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية 338 حالة.

وأضاف “سليم”، أن المستشفي تسعي لتطوير خدمتها من أجل تقديم الخدمات الطبية المميزة للمرضي بشكل مستمر في مختلف التخصصات ، سعيًا منها لتخفيف معاناة المرضي في ظل الظروف الراهنة .

وقال الدكتور احمد عطا الله نائب محافظ الغربية، أن 30 يونيو تمثل ثورة إنجازات وطنية لا تتوقف في عهد السيسي ، حيث شهدت المحافظة خلال الفترة الأخيرة إنجازات كبيرة في كافة مجالات البنية التحتية وتطوير العشوائيات ومياه الشرب والصرف الصحي والصحة والتعليم والتعليم العالي والموارد المائية والشباب والرياضة والكهرباء والطرق والكباري.

وأكد نائب محافظ الغربية، أن المشروعات التي تتم علي أرض محافظة الغربية تؤكد حجم الإنجازات الوطنية غير المسبوقة للرئيس عبد الفتاح السيسي ، كما توكد حرص الدولة علي توفير حياة كريمة للمواطنين في شتي القطاعات الخدمية.

وفي هذا السياق أعلن محافظ  رحمي الانتهاء من المرحلة الثانية لتطوير كورنيش المرشحة بتكلفة 16 مليون جنيه ، ودلك قبل موعده ب 3 أشهر ، بواسطة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.

نائب الغربية

أوضح نائب محافظ الغربية، أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من الكورنيش بطول 1 كم من سكه المحلة وحتي شارع الأشرف بعد الانتهاء من المرحلة الأولي بمنطقة الاستاد بطول 1 كيلو 300 متر والبدء في المرحلة الثالثة من شارع الأشرف حتي شارع سعيد بطول 800 متر وسيتم استكمال الاعمال بالكورنيش في المرحلة الرابعة والخامسة من شارع سعيد حتي كوبري قحافه ومن كوبري فاروق وحتي مزلقان الجميل فور الانتهاء من اعمال البنية التحتية بمنطقة قحافه والسلحانة.

وقال محمود عيسي رئيس حي ثان طنطا ، أن الهدف هو خلق محور موازي للطريق السريع لتسهيل حركه المواطنين في ارجاء المدينة وتقليل الضغط المروري علي الشوارع الرئيسية وخلق متنفس يليق بالمواطنين بالمحافظة بالتزامن مع احتفالات تورة 30 يونيو. المجيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى