غير مصنف

رئيس حي ثان المنتزه بالإسكندرية يترأس حملة مكبرة لضبط الأسواق.. صور

شَهِدَ نطاق حي ثان المنتزه ، اليوم الأحد 13 ديسمبر 2020 ، حملة مكبرة لضبط الأسواق واستعادة الانضباط، وردع المخالفين ، برئاسة كل من اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية واللواء أشرف بهجت، رئيس حي ثان المنتزه ، وبمعاونة الجهات المعنية .

 

وتضمنت الحملة القيام بالتفتيش على عدد من المطاعم والمنشآت التجارية المتواجدة بنطاق الحي ، وتم تحرير عدد من المحاضر المتنوعة للمخالفين خلال الحملة ما بين ( عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية ، وإدارة منشآت قبل الحصول على ترخيص ، عدم التأمين ضد مخاطر الحريق ، عدم حيازة مستندات للإعلان والإشغال ، الإنذار لعدم التوافق البيئي ).

وتم خلال الحملة إعدام كميات من المنتجات مجهولة المصدر ، وتالفة ومتغيرة الخواص وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، كما تم التحفظ على بعض العينات من المواد الغذائية لفحصها ، فضلا عن إغلاق بعض المنشآت المخالفة .

وتضمنت الحملة أيضا رفع الإشغالات ، والتحفظ علي عدد من المضبوطات ، فضلا عن إزالة كافة الكتل الخرسانية التي تشغل حرم الطريق العام ، وإزالة اللوحات الإعلانية واللافتات المخالفة ، والتأكد من مدى الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تمت الحملة بحضور الأستاذ يحي زكريا سكرتير عام الحي ، وبمعاونة الجهات المختصة المتمثلة في ( الطب البيطري ، مديرية الشئون الصحية بالمنتزه ، الإدارة العامة للرقابة والرصد البيئي بالمحافظة ، مديري وممثلي الإدارات المعنية بالحي )، وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها، ولازالت الحملات مستمرة للحفاظ على الصحة العامة والتأكد من مدى مطابقة المواد والسلع الغذائية للمعايير والمواصفات ومنع التلاعب بالأسعار ولتعميم فكرة المراقبة على الأسواق بنطاق الحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى