أخبار

رئيس صحة البرلمان: لن يكون هناك كورونا العام القادم

قال أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، أن التطعيم بداية النهاية للفيروس حتى ولو تحور فقد ثبت فعاليته فى السلالات المتحورة حتى اليوم، ولن يكون هناك كورونا العام القادم .

وأشار  حاتم، إلى أن اللقاحات حول العالم ومدى توافر أعداد كبيرة منها رغبة الدول الأوروبية فى تطعيم شعوبها أولا باللقاح ضد كورونا، والدول صاحبة التعداد السكانى المنخفض جدا هى من سيوفر اللقاح لشعبها بنسبة 100%، الدول الكبيرة تسعى لتلقيح 60%من شعبها لاكتساب مناعة القطيع.

وحول مدى الفائدة من اللقاح عقب تصريح منظمة الصحة العالمية بإمكانية الإصابة بكورونا حتى بعد أخذ التطعيم قال إن الفائدة الحقيقية من التطعيم تكمن فى الحماية  من الالتهاب الرئوى وبذلك تصبح كورونا عادية .

وأضاف أن اللقاح الصينى سينوفارم أكثر أمانا من لقاح فايزر ، ولقاح استرازينيكا درجة أمانة تفوق ال90% والصينى سينو فارم أمن تماما، مضيفا أن اللقاحات لاتقدم100%وقاية، ولذا لابد من الاستمرار فى الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

ونوه إلى أن الأعداد التى تدخل المستشفيات بسبب كورونا انخفضت كثيرا، والموجة الثانية لكورونا كانت أقوى من الأولى فى مصر، وأتوقع موجة ثالثة من كورونا ولكن نتمنى ألا تحدث، وسلالتي كورونا فى بريطانيا والبرازيل لم تظهر فى مصر.

وأيد أشرف حاتم، فكرة إنشاء العجلة الدوارة ولكن لابد من تغيير الموقع وكان يتعين على وزيرة البيئة إجراء دراسة فيما يخص العجلة الدوارة ويوجد مثيلتها فى لندن بموقع متميز وتم اختياره بدقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى