فيديوهات

رئيس قناة السويس عن انتخابات الشيوخ : اليوم عيد الحياة السياسية بمصر

إيمان هاني

أدلي الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، في انتخابات مجلس الشيوخ ،معقبا :” الانتخابات اليوم تدل على استقرار الحالة السياسية والأمنية في مصر”.

وأعلن “ربيع”، خلال حواره مع مراسلة قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، مشاركة جميع العاملين بالهيئة في العملية الانتخابية بحرية كاملة، مضيفا :”ما يحدث عيد للحياة السياسية في مصر، مؤكدا أنه تم توفير أتوبيسات لهم لسهولة التنقل، مشيرًا إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ بمستشفى الهيئة تحسبًا لأي طارئ.

وتابع :”الإقبال على المشاركة حتى الآن مقبول، مشيدًا بتنظيم العملية الانتخابية، والالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا، وتطبيق التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، مشددًا على أن مجلس الشيوخ مكمل لمجلس النواب.

وبدأت الانتخابات في داخل مصر من صباح اليوم الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى مساء الأربعاء 12 أغسطس.

ويختار الناخب عدد من المرشحين يمثل عدد المقاعد المطلوبة بالنظام الفردي، إضافة إلى إحدى القوائم المرشحة في دائرته من بين 4 دوائر بنظام القائمة تمثل كل منها عدد من المحافظات بينما تتمثل المقاعد الفردية المحافظة التي ينتمى لها الناخب، ويتم إعلان نتيجة الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

ويمكن للناخب المقيد اسمه في الكشوف الانتخابية التعرف على مكان لجنته في انتخابات مجلس الشيوخ من خلال موقع اللجنة العليا للانتخابات عن طريق إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقمًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى