مقالات

وفاة الداعية سعيد حماد… الملقب بفاتح أفريقيا

كتب ـ عبدالرحيم أبوالمكارم حماد

لم يكن المهندس سعيد حماد -رحمه الله-، ممن فتنتهم المناصب، فقد كان وكيل وزارة الاتصالات في مصر، وسافر في الكثير من بلاد العالم -بطبيعة عمله- إلا أنه فكّر في استخدام سفره هذا، في الدعوة إلى دين الله سبحانه وتعالى.

كانت طريقة تفكيره بعيدة تمامًا عن طريقة تفكير أقرانه الشباب، الذين استفادوا من رحلاتهم بأعمال تجارية، أو سياحية، أو ارتباط بزوجة أجنبية، أو غير ذلك.

فاتح افريقيا
فاتح افريقيا

ولك أن تتخيل، أن ضابطًا مهندسًا، في منصب مرموق، ويمثّل دولة كبرى بحجم مصر في العديد من الرحلات والمؤتمرات، يحفظ القرآن الكريم، بقراءاته العشر، ويحفظ كتب السنن، وفي نفس الوقت يجيد التحدث بـ7 لغات.

ولا أقول إلا ما يرضي ربنا.. نعزى أنفسنا فى مصيبنا الجلل اليوم مات الرجل الصالح.. داعية إفريقيا العالم الجليل – قضى حياته مسافرا في بلاد العالم، يدعو الناس إلى التوحيد، وإلى السنّة.

فضيلة الشيخ سعيد عبداللة حماد عضو الدعوة السلفية بالإسكندرية وبطل من ابطال حرب اكتوبر المجيدة فضيلة الشيخ سعيد حماد عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية بالأسكندرية .

فاتح افريقيا
فاتح افريقيا

الشيخ المهندس سعيد حماد كان وكيل أول وزارة الإتصالات شارك في حرب أكتوبر و كان ضابط صواريخ لأنه خريج الفنية العسكرية . له أبحاث علمية و محاضرات حول العالم زار و حاضر في أكثر من 47 دولة في جميع قارات الدنيا من أمريكا حتى الصين يتكلم ٧ لغات حية بخلاف لغات أفريقيا عالم متخصص في الإدارة و التنمية البشرية متخصص في المناظرات و إدارة الحوار مربي أجيال و متخصص في صناعة الرجال موسوعة علاقات دولية و ذاكرة تاريخية.

رجل من أهل القرآن فهو حامل لكتاب الله بالقراءات العشر و زوجته كذلك و كذلك أبنائه و زوجاتهم يحفظون القرآن و بناته و أزواجهم يحفظون القرآن فهم عائلة قرآنية خالصة أسلم على يديه ما يزيد عن 150 الف في أفريقيا و لله الحمد بلغ 70 سنة و لا زال يجوب الدنيا يعبد الخلق للخالق إلى ان فارق الحياة اليوم.

اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك واجعل أعماله في ميزان حسناته خالص التعازي والمواساة للعرب والمسلمين وأفريقيا وعائلة حماد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى