غير مصنف

ردا على النائبة نجلاء باخوم.. رئيس جامعة جنوب الوادي “مستشفى صحة المرأة هذه هي الحقائق”

قال الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، في تصريحات خاصة لجريدة وموقع “اليوم” ردا على إعلان نجلاء باخوم، نائبة محافظة قنا، التقدم بطلب احاطة لمحاسبة المقصريين فى تاخر تسليم مستشفى صحى المرأة ومطالبة النائبة استدعاء ومساءلة وزير التعليم العالي على حد قولها، بان الجامعة ليس لديها ما تخفيه عن الراى العام وانها ترحب باى استفسارات والرد بإجابات على كل ما يدخل فى مجال اختصاصاتها، بشرط ان تكون تحت مظلة قانونية ومعلومات حقيقية ومتضمنة مستندات دالة على صدقها.

وأشار “غرباوى” بأن اسناد عملية مستشفى صحة المراة، بجامعة جنوب الوادي، بدأت بعقد بتاريخ 7/9/2016، في عهد رئيس الجامعة السابق الدكتورعباس منصور، وصدرلها فى عهده امر تشغيل تبعها محضر استلام للموقع بتاريخ الخامس والعشرين من اكتوبرعام 2016،وحدد لها مدة تنفيذ أصلية بلغت 36شهرا.


قرار لمجلس الوزراء:
وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم اصدار قرارين احدهما برقم (54) والاخر حمل رقم (79) من جانب مجلس الوزراء تضمن كلاهما مد لمدة ستة أشهر فى كل مره بإجمالى ١٢ شهر، عاما كاملا بقرار من مجلس الوزراء بسبب سعر الصرف.

ولفت رئيس الجامعة ، انه تم عقب ذلك مد العملية لمدة ١١٤ بسبب جائحة كرونا، ومد أول من جانب الجامعة ٦ اشهر و عشرة ايام نظير اعمال متجاوزة و مشاكل هندسية، ثم ٤٢ يوما اخرى لوجود اعمال مستجدة، ومد ثالث لمدة ٤ اشهر و ١٣ يوم لاعمال متجاوزة.

وأكد “غرباوى” بأن الجامعة لا تتدخر جهدا فى تنفيذ أي مشروعات من شانها خدمة آهالي محافظات جنوب الصعيد والبحر الأحمر، مشيرا انه تولى رئاسة الجامعة وكان هذا المشروع متعثر بسبب مشكلات فى اللوحات الهندسيه و لولا تدخل منه لما وصلنا الى هذا الحجم من الانجاز و تحديد موعد للاستلام، وزف بشرى الانتهاء الكامل وتسليم المبني بتاريخ ٢٢ فبراير ٢٠٢٢.

طلب احاطة:
كانت النائبة نجلاء_باخوم رياض،عضو مجلس النواب،قد أعلنت تقدمها بطلب إحاطة لوزير التعليم العالي ، بشأن تأخر تسليم وإفتتاح مستشفي المرأة بجامعة جنوب الوادي الذي يستلزم إفتتاحها منذ وقت طويل وذلك لخدمة المرأة القنائية بل المرأة في صعيد مصر كله ولكن لم يتم ذلك وطالبت بإستدعاء وزير التعليم العالي أمام لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النوابب البرلمان لمناقشة طلب الإحاطة و إصدار ميعاد ملزم بإفتتاح وتسليم مستشفي المرأة بجامعة جنوب الوادي ومحاسبة المتسببين في هذا التأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى