أخبار

رسالة شكر عاجلة موجه لرئيس السيسي تقدمها الوفود الليبية

وجه رؤساء الوفدين الليبيين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة المصرية على دعمهم، مشيرين إلى أن مصر تستهدف استقرار ليبيا، وفقًا لما ذكرته فضائية “إكسترا نيوز”، في نبأ عاجل قبل قليل.

ووجه مبعوث الأمم المتحدة الجديد، كلمة لوفدي مجلسي النواب والأعلى للدولة للمشاركة في اجتماعات المسار الدستوري الثالث في مدينة الغردقة ، مؤكدا أهمية الخروج بنتائج إيجابية في اجتماعات الغردقة بشأن ليبيا، حتى لا تؤثر على باقي المسارات السياسية والعسكرية.

 

وتعد هذه المرة الثالثة، التي يستضيف أحد فنادق مدينة الغردقة اليوم الثلاثاء، محادثات سياسية بين الأطراف الليبية لمدة 3 أيام لإيجاد قاعدة دستورية وقانونية لإجراء الانتخابات المقررة في شهر ديسمبر المقبل.

 

ومن المقرر أن يشارك في المحادثات الليبية خبراء قانون ودستوريين ليبيين، مع رئيس المفوضية للانتخابات عماد السايح، بمشاركة اللجنة المصرية المعنية بالملف الليبي، والبعثة الأممية.

 

فيما استقبل مطار الغردقة عددا من المشاركين في المحادثات وفرضت أجهزة الأمن بالبحر الأحمر إجراءات أمنية ومروية مشددة لتامين محيط فندق المحادثات.

 

كانت ليبيا قد دخلت مرحلة انتقالية جديدة، السبت الماضي بعد انتخاب سلطة تنفيذية مؤقتة وموحدة يتعين عليها تشكيل حكومة والتحضير للانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها في ديسمبر لإنهاء عقد من الفوضى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى