رياضة

رسمياً.. عودة الأندية المنسحبة من السوبر ليج لرابطة الأندية الأوروبية

عودة الأندية السته الإنجليزية لرابطة الأندية الأوروبية

كشفت رابطة الأندية الأوروبية عصر اليوم الأثنين، عن عودة الأندية المنسحبة من بطولة السوبر ليج، وجاء ذلك من خلال بيان أصدره مجلس الإدارة للرابطة برئاسة القطري ناصر الخليفي.

بيان الرابطة

‏وكتب البيان اعترفت الأندية بأن السوبر ليج “لم تكن في مصلحة مجتمع كرة القدم بأكمله” .

وجاء في البيان: ”فيما يتعلق بأندية ميلان وآرسنال وتشيلسي وأتلتيكو مدريد وإنتر ميلان وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير، وبعد عملية شاملة لإعادة مشاركة الأندية وإعادة تقييمها من قبل الرابطة خلال الأشهر الأخيرة، أخذ المجلس التنفيذي لرابطة الأندية الأوروبية في الاعتبار إقرار الأندية بأن ما يسمى مشروع دوري السوبر الأوروبي لم يكن في مصلحة مجتمع كرة القدم الأوسع وقراراتهم المعلنة للتخلي عن هذا المشروع المذكور بالكامل.

وأضاف: ”أقر مجلس إدارة رابطة الأندية الأوروبية أيضا برغبة الأندية المعلنة في المشاركة بنشاط مع الرابطة في مهمتها الجماعية لتطوير كرة القدم الأوروبية في إطار المصلحة العامة للجميع، ويمثل قرار مجلس الرابطة نهاية حلقة مؤسفة ومضطربة لكرة القدم الأوروبية ويتماشى مع تركيز الرابطة الدؤوب على تعزيز الوحدة في كرة القدم الأوروبية“.

وتابع: ”وخلال هذه الفترة من التحدي غير المسبوق، رسخت الرابطة نفسها بقوة باعتبارها المنظمة الوحيدة التي يمكن للأندية الرائدة في أوروبا من خلالها تعزيز وحماية مصالحها في كرة القدم، مع تطوير المنافسة وتعزيز مركزية الأندية في إطار كرة القدم الأوروبية“.

وأكمل البيان: ”يمكن لرابطة الأندية الأوروبية الآن المضي قدما في وحدة وتضامن متجددين لمواصلة العمل المهم المطلوب لتحقيق الاستقرار في كرة القدم الأوروبية وتطويرها في وقت تشتد فيه الحاجة إلى ذلك“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى