رياضة

رسميا.. استبعاد الكاراتيه من أولمبياد باريس 2024

أعلنت اللجنة الأولمبية الفرنسية في بيان رسمي لها استبعاد لعبة الكاراتيه من برنامج الألعاب الأولمبية في الدورة القادمة “باريس 2024”.

وذكرت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية والتي تقام في باريس في بيان صحفي لها إن غياب الكاراتيه عن برنامج الأولمبياد المقبل، يعود إلى أن برنامج الألعاب الأولمبية في باريس 2024 نهائي ولا يمكن تغييره، وقد تم تحديد ذلك سابقًا.

وكان الفرنسي ستيفن دا كوستا والحاصل على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الاولمبية “طوكيو2020” في وزن أقل من 67 كجم، قاد حملة من أجل أن تكون الكاراتيه واحدة من الألعاب الإضافية في باريس 2024، كما هو الحال في طوكيو، ولكن اللجنة الأولمبية الدولية رفضت ذلك بسبب أن لائحتها الأساسية تنص على أن الألعاب الإضافية غير الأولمبية التي تدرج في دورة للألعاب الأولمبية لا يجوز إدراجها في النسخة التي تليها.

وأعلنت اللجنة الأولمبية إن عدد الألعاب الإضافية في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، هو 4 وليس 5 كما في طوكيو وهي: (رقص البريك دانس، التسلق، التزلج وركوب الأمواج) حيث تم اختيارها في فبراير 2019 من قبل باريس.

وكانت مصر قد حصلت على أول ميداليتين في تاريخها في لعبة الكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، حيث حصلت فريال أشرف الميدالية الذهبية وجيانا فاروق ببرونزية في منافسات الكوموتيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى