غير مصنف

رسميًا.. فوز أبو ريدة ولقجح بعضوية المكتب التنفيذي لـ”فيفا”

حجز، المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري السابق، وفوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي، اليوم الجمعة، مقعدهما وبالتزكية، في انتخابات عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” والمجلس الأعلي لـ”فيفا”.

وكان أبو ريدة عضوا بالمكتب التنفيذي للإتحاد الدولي “فيفا” منذ 2009، قبل أن يخوض انتخابات رئاسة اتحاد الكرة المصري والتي فاز بها عام 2016.

وجاء فوز ممثل مصر بالاتحاد الدولي، بعد انسحاب خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري، ولجوستافو ندونج من غينيا الإستوائية  قبل ساعات قليلة من إجراء الانتخابات، التي شهدتها المغرب.

وكان “زطشي” المنافس الوحيد للمهندس هاني أبو ريدة ولقجع، ليفوز الثنائي بمقعدي الدول الناطقة باللغة العربية أو البرتغالية أو الإسبانية في عضوية المكتب التنفيذي للكاف والفيفا.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان عبر موقعه الرسمي: ” لقد قرر خير الدين الانسحاب من ترشحه لمجلس الإتحاد الدولي “فيفا” واختار رئيس الاتحاد الجزائري طريق الحكمة”.

وأضاف البيان: “بعد رفض ملفه وإنصافه من المحكمة الرياضية، لم ينجح خير الدين زطشي من تنفيذ حملته الانتخابية بالشكل الصحيح، وبالتالي لم يتمكن من الدفاع عن فرص الجزائر في الظهور في مجلس الفيفا”. وبهذا يصبح لقجع، أول مغربي يصل إلى تنفيذية الـ”فيفا”، التي عمل داخلها في عدة لجان ومناصب، منها لجنة الحوكمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى