تقارير و تحقيقاترياضة

رغم الانتقادات.. مصر تحقق نتائج جيدة في وجود الحكم «جاساما»

سادت حالة من الغضب والانتقادات، داخل الشارع الرياضي المصري، عقب تعيين الاتحاد الإفريقي (كاف) للحكم الجامبي: بكاري جاساما، لإدارة مباراة مصر والكاميرون، في الدور نصف النهائي، ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021؛ إلا أنه بالرغم من ذلك، فقد حققت مصر نتائج جيدة في وجود جاساما.

أدار الحكم الجامبي، بكاري جاساما، 6 مباريات لمنتخب مصر، حقق فيها الفراعنة الفوز في 3 لقاءات، وتعادل مباراة، وخسر مواجهتين، سجل 7 أهداف، ودخل مرماه 6 أهداف.

وكانت نتائج مصر في ظل حكم جاساما للمباريات، كالآتي:

المباراة الأولى: كانت في 2013، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014، أمام منتخب زيمبابوي، ونجح منتخب مصر في الفوز بنتيجة 4- 2.

المباراة الثانية: كانت في 2014، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015، أمام منتخب تونس، وخسر منتخب الفراعنة بهدف نظيف.

المباراة الثالثة: كانت في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2017، أمام منتخب غانا، ونجح الفراعنة في الفوز بهدف نظيف.

المباراة الرابعة: كانت في دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018، وكانت أمام الكونغو برازافيل، حيث كان الفوز في ذلك اللقاء يعني التأهل مباشرة لمونديال روسيا، واستطاع الفراعنة من الفوز والتأهل لكأس العالم، بعد مباراة عصيبة انتهى بالفوز بنتيجة 2- 1، وكانت هناك بعض الأخطاء التحكيمية لبكاري خلال المباراة.

المباراة الخامسة: كانت في مرحلة المجموعات بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، أمام منتخب الجابون، وانتهى القاء بالتعادل الإيحابي بنتيجة 1- 1.

المباراة السادسة: كانت خلال دور المجموعات بالنسخة الحالية ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، المقامة حاليًا بالكاميرون، أمام منتخب نيجيريا، وخسر الفراعنة اللقاء بهدف نظيف، حيث شهدت المباراة بعض الأخطاء التحكيمية المؤثرة في نتيجة المباراة.

وتشهد مباريات بكاري جاساما، سواء مع منتخب مصر أو الأندية المصرية المشتركة في البطولات الإفريقية، العديد من التساؤلات والانتقادات لأداء الحكم الجامبي، مما جعل المصريين لا يستبشرون به خيرًا خلال إدارته للمباريات.

وقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الثلاثاء، اعتراضه واحتجاجه لدي الكاف، على تعيين بكاري جاساما، لإدارة مباراة مصر والكاميرون؛ إلان أن مصدر بالاتحاد الإفريقي، أكد أن اعتراض مصر سيقابل بالرفض.

ويلتقي منتخب مصر نظيره الكاميروني، مساء غد الخميس، في مباراة الدور نصف النهائي، ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى