غير مصنف

«رقص وأغاني».. الخيم الرمضانية تثير الجدل والتنمية المحلية تناشد بالإغلاق

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، عدة فيديوهات للخيم الرمضانية، والتي تمتلئ بالمواطنين بدون اتخاذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد ـ19».

ولم يكتفي الحضور بعدم اتخاذ الاجراءات الاحترازية بل ظهر العديد في الصور وهم يرقصون على أغاني المهرجانات داخل الخيم الرمضانية، مما أثار غضب رواد موقع التواصل الاجتماعي.

لمشاهدة الفيديو .. أضغط هنا..

هجوم على الخيم الرمضانية:

من جانبه، خرجت الإعلامية لميس الحديدي، أمس الأحد لتنتقد الخيم الرمضانية والتي ظهرت بشكل الـ « night club» في ظل أيام الشهر الكريم.


وقالت لميس الحديدي أثناء تقديمها لبرنامج «كلمة أخيرة» المذاع عر إكسترا نيوز، إن انتشار الخيم الرمضانية في مصر بالرغم من دعوات الحكومة للإغلاق غير صحيح، مضيفة: «حفلة في التجمع أهو وفيها عمر كمال وماقدرش أقله بتعمل ليه كده ياعمر ؟! الراجل مالوش ذنب ده أكل عيشه مالوش ذنب لكن السؤال من منح الترخيص لاقامة الحفل والخيم الرمضانية ؟!!».

الخيم الرمضانية
الخيم الرمضانية

وتابعت «الحديدي»: «الشيخ زايد أهو عادي جداً الحفلة شغالة .. رمضان في مصر حاجة تانية والسر في التفاصيل»، مضيفة: «شكرا لحسين الجسمي لما قال رمضان في مصر حاجة تانية والسر في التفاصيل».

التنمية المحلية تناشد بالإغلاق لعدم تفشي فيروس كورونا:

أكدت وزارة التنمية المحلية، أن الحكومة قد اتخذت قرار بعدم إقامة الخيم الرمضانية لهذا العام، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، ودخول مصر على أعتاب الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

كما أكدت وزارة السياحة، أنه لا يوجد أي تصريح لإقامة الخيام الرمضانية بالمطاعم السياحية طبقا لقرارات لجنة الأزمة ووزارة الصحة بمنع التجمعات خلال شهر رمضان حفاظا على صحة المواطنين، وتزامنا مع تزايد الحالات المصابة بالفيروس التاجي.

الخيم الرمضانية
الخيم الرمضانية

تاريخ الخيم الرمضانية في مصر:

عُرفت الخيم الرمضانية في القاهرة في العصر الفاطمي، وكان يطلق عليها اسم “بيت الشعر”، حيث أنه كان يقام بها حلقات الذكر والتواشيح الدينية بالإضافة إلى تقديم الأكلات الشعبية المصرية المرتبطة بذلك الشهر.

واستمرت الخيم الرمضانية على ذلك المنوال حتى تم إدخال ندوات أدبية بها، وقد شاع وقتها وجود أحد‏ ‏رموز‏ ‏الفكر‏ ‏والثقافة أو أحد الشعراء في تلك الخيم.

الخيم الرمضانية
الخيم الرمضانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى