رياضة

رقم سلبي للشبان والفوز الأول لقنا.. حصاد الجولة الـ 12 بمجموعة الصعيد بالقسم الثاني

انتهت مواجهات الجولة الـ 12 عن منافسات الصعيد بدوري القسم الثاني، وكان شعارها التعادلات، بـ6 مواجهات، ولقائين وحيدين انتهوا بالفوز كانا لأصحاب الأرض.

نتائج الجولة الـ 12

جاءت نتائج الجولة كالتالي: فصل التعادل السلبي بين الشرقية للدخان وضيفه شبان قنا، سوهاج وطهطا، بترول أسيوط وبني سويف، وأخيرا الفيوم وكيما أسوان.

كما تعادل بنتيجة هدفين لكل فريق الألومنيوم والمنيا، وبهدف لمثله فصلت النتيجة بين تليفونات بني سويف وأسمنت أسيوط.

فيما حقق أصحاب الأرض الفوز بالجولة وهم قنا على حساب سمسطا بهدفين نظيفين، وفوز ديروط على حساب الإعلاميين بهدفين مقابل هدف.

أبرز أرقام الجولة
  • تعد هذه الجولة هى الأولى والتي يفصل التعادل فيها بـ6 مواجهات خلال الموسم.
  • سجلت بالجولة 11 هدفا، و9 فرق لم تسجل هذه الجولة.
  • 9 فرق خرجت بنظافة الشباك “كلين شيت”، 8 فرق تعادل سلبي، وفريق قنا هو الفريق الوحيد المسجل هدفين وحافظ على نظافة شباكه.
أبرز إحصائيات الفرق بعد الجولة 
  • رقم سلبي لشبان قنا هذا الموسم وهو سقوطه بفخ التعادل في 8 مباريات بعد 12 جولة، حقق الفريق نفس هذا الرقم من التعادل بالموسم الماضي ولكن بعد نهاية الدوري أي بعد 22 جولة.
  • أول فوز لقنا الرياضي بعد غياب دام لـ68 يوما، كان الفوز الأخير أما البترول بهدف نظيف، ويعد هذا الفوز بهدفين نظيفين هو الأول لقنا بالقسم الثاني بعد آخر فوز حققه بنفس النتيجة كانت أمام الواسطى بتاريخ 6 نوفمبر بعام 2016، من وقتها خلال مشاركته بالمجموعة لم يفوز قنا بهذه النتيجة سوى أمس.
  • رقم سلبي لبترول أسيوط يحققه ولأول مرة خلال مشاركته بالقسم الثاني وهو فشل الفريق في تحقيق أي فوز خلال آخر 8 جولات بالدوري، حيث سقط بفخ التعادل في 5 مواجهات، والخسارة في 4 مباريات.
  • ديروط والذي يعد الحصان الأسود للمجموعة إستطاع أن يجمع 21 نقطة بعد 12 جولة رقم قياسي يحققه الفريق الأسيوطي خلال مشاركته بالقسم الثاني، ففي الموسم الماضي جمع 5 نقاط، موسم 2018/2019، جمع بعد 12 جولة 15 نقطة، موسم 2018/2017، جمع 14 نقطة.
  • يعد هذا الموسم بالنسبة لفريق تليفونات بني سويف هو الأسوء منذ مشاركاته بالقسم الثاني، الفريق جمع 8 نقاط بعد 12 جولة، لم يحقق عدد هذه النقاط الضئيلة من قبل فحسب آخر ثلاث مواسم على التوالي حقق 18 نقطة، 18 نقطة، و23 نقطة.
  • أما لقاء الألومنيوم والمنيا مرة وحيدة انتهت النتيجة بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثله كان بموسم 2009/2010 بتاريخ 30 ديسمبر بعام 2009 ولكن المباراة كانت على أرض المنيا، أما آخر تعادل فصل بين الفريقين كان بديار الألومنيوم بموسم 2017/2018 بتاريخ 1 نوفمبر 2017 بهدف لصالح لكل فريق.
  • ديربي محافظة سوهاج والذي جمع بين سوهاج وطهطا يعد هذا التعادل هو الثاني على التوالي بين مواجهات الفريقين بديار سوهاج، كان بالموسم الماضي بهدف لمثله، سجلت نتيجة التعادل السلبي بين الفريقين بتاريخ 26 أكتوبر 2016 ولكن اللقاء كان على أرض طهطا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى