أخبار

“رمز الوفاء والإخلاص”.. وزير النقل ينعي المشير طنطاوي

ينعى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل باسمه واسم كافة العاملين بوزارة النقل ببالغ الحزن والأسى المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق الذي وافته المنية فجر اليوم.

وأكد الوزير أن مصر قد فقدت رمزا من رموزها الاوفياء وبطلا مخلصاً شارك في الدفاع عن الوطن في العديد من المعارك وافنى حياته في الدفاع عنه فهو احد رموز مصر العسكرية واحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

ويتقدم وزير النقل بخالص التعازي لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمؤسسة العسكرية العظيمة وأسرة الفقيد وجموع الشعب المصري داعياً الله عز وجل أن ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

وكان قد رحل عن عالمنا المشير طنطاوي صباح اليوم الثلاثاء، في أحد المستشفيات بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 85 عام.

وشُيّع جثمان الفقيد ملفوفًا في علم مصر، وعلى عربة تجرّها الخيول، أمامها النياشين والأوسمة العسكرية التي حصل عليها الفقيد، كما أطلقت المدفعية 21 طلقة تكريما لوزير الدفاع الراحل.

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد، مؤكدا أنّه بطل من أبطال مصر، وعبر بها لبر الأمان.
وشارك في الجنازة العسكرية، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، والشخصيات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى