غير مصنف

روسيا تنكر ارتكاب مجازر وتتهم أوكرانيا بتزوير الأدلة

تتزايد الأدلة على الفظائع التي ارتكبتها روسيا في أوكرانيا، وحسب (بي بي سي نيوز): أنه تم العثور على أربعة جثث في قبر ضيق في قرية “موتيزين” -غربي “كييف”، من بينها ثلاث لجثث لرئيس القرية “أولها سوخينو” وعائلته والرابعة لم يتم التعرف عليها، كما اتهمت أوكرانيا القوات الروسية بارتكاب مذبحة متعمدة”، بعد العثور على جثث (٢٠) شخص على الأقل كانوا يرتدون ملابس مدنية في شوارع “بوتشا”.

وفي رد فعل على ذلك، وصف وزير الخارجية الروسي “سيرجي لافروف” الفظائع المزعومة في بوتشا بأنها “عمل” تم “تدبيره” بعد عدة أيام من انسحاب القوات الروسية- حسب وكالة تاس للأنباء.

وقال المتحدث باسم الكرملين “ديمتري بيسكوف” للصحفيين: “نحن نرفض رفضا قاطعا كل تلك المزاعم”. وأضاف: إن “الخبراء الروس في وزارة الدفاع” قد “حددوا علامات تزييف للفيديوهات وعدة تزويرات أخرى”- وذلك دون تقديم أي دليل.

وتعليقًا على المزاعم الروسية قال “مايكل كلارك” -محلل الدفاع والأمن في مركز أبحاث (روسي- Rusi) بلندن، إن هذا النوع من الردود جزء من قواعد اللعبة الروسية. وقال في وقت سابق لشبكة سكاي نيوز؛ إنهم في البداية ينكرون كل شيء، ثم يحاولون التعتيم، ثم يختلقون أشياء على وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى “أن الأمر معقد للغاية وكان هذا يحدث في موعده المضبوط دون إجابات بسيطة ممكنة”، وبعد ذلك بعامين: غالبًا ما يعترفون بذلك بقول “نعم، نعم، لقد فعلنا هذا أو فعلنا ذلك ، لكنكم -يقصدون الغرب- تفعلون الشيء نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى