غير مصنف

“رياضتك مناعتك”.. ماراثون سباق الدراجات بحضور وزير الرياضة ورئيس جامعة سوهاج

شارك اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، فعاليات ماراثون سباق الدراجات الذي افتتحه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تحت شعار “رياضتك مناعتك”.

كان ذلك بمشاركة 245 متسابق، وبحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أحمد سامي نائب المحافظ، الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة، ولفيف من مسئولي الشباب والرياضة بسوهاج.

 

و قال الدكتور أشرف صبحي، أن تنظيم المهرجان جاء في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتحويل الأنشطة الرياضية إلى أسلوب حياة، ومن جهة أخرى لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة من خلال ركوب الدرجات، مؤكداً على أهمية الزيارة  ليضع يده على المشكلات الرياضية التي تعاني منها المحافظة وتقديم الحلول العاجلة لها، من أجل خلق جيل من الشباب يتسم بالنشاط والحيوية وقادر على صنع المستقبل.

 

أوضح الدكتور أحمد عزيز، أن المارثون انطلق بداية من كورنيش النيل الغربي حتى البوابة الرئيسية لستاد سوهاج الرياضي بطول 2 كم، وبمشاركة 245 متسابق، منهم 155 من مختلف الإدرات والهيئات المعنية، 55 لاعب من الناشئين بالأندية الرياضية ومراكز الشباب والمشروع القومي للموهوبين والبطل الأولمبي، و35 من دراجي سوهاج.

 

وجدير بالذكر أن برنامج زيارة الوزير يشمل عدد من الفعاليات منها افتتاح ملعب خماسي، حضور المهرجان الختامي لمشروع الأيتام، تصفيات أولمبياد الطفل المصري، لقاء حواري مع الشباب وعرض الليلة المحمدية، تكريم فريقي كرة السلة بنادي سوهاج الرياضي، وفريق رفع الأثقال وألعاب القوى بنادي الإيمان للمعاقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى