تقارير و تحقيقاترياضة

في تلك الحالات.. الزمالك يستطيع العبور إلى ربع نهائي دوري الأبطال

رغم صعوبة مهمة الزمالك في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا؛ بعد حصده لنقطتين فقط؛ إلا أن في مقدوره العبور إلى الدور ربع النهائي، سواء كمتصدر للمجموعة أو وصيفًا لها؛ ولكن في حالات معينة.

هل يستطيع الزمالك التأهل كمتصدر لمجموعته؟

يستطيع الزمالك التأهل إلى الدور ربع النهائي بدوري الأبطال وهو في الصدارة،  في حال فوزه بمبارياته الثلاث المقبلة، ليصل رصيده بذلك إلى 11 نقطة؛ ولكن بشروط:

خسارة بترو أتلتيكو الأنجولي، متصدر المجموعة الحالي، لمباراتيه أمام الوداد المغربي والزمالك، وفي حال فوزه على مواطنه ساجرادا، سيصل رصيده إلى 10 نقاط، ليتأهل الزمالك وهو في الصدارة برصيد 11 نقطة.

خسارة الوداد المغربي مباراتيه أمام الزمالك وساجراد الأنجولي، مع وجوب فوز بطل المغرب على بترو أتلتيكو، ليكن أكبر رصيد سيصل إليه هو 10 نقاط أيضًا، وهو ما يؤهل الزمالك كمتصدر للمجموعة برصيد 11 نقطة.

يستطيع الزمالك أيضًا صدارة مجموعته، حتى في حال تعادله في النقاط مثلًا مع بترو أتلتيكو الأنجولي، ليصل رصيد كل منهما إلى 11 نقطة؛ ولكن يصعد الأبيض كمتصدر، بفارق المواجهات المباشرة مع بترو.

حالات تؤهل الزمالك وهو في وصافة المجموعة:

يستطيع الزمالك أن يتأهل كوصيف لمجموعته، بشرط فوزه بمبارياته الثلاث المقبلة، ليصل رصيده إلى 11 نقطة؛ مع اعتبارنا أن الوداد المغربي سيفوز بمباراتيه أمام بترو أتلتيكو وساجراد اسبيرانسا الأنجوليين، ليصبح رصيد الوداد 12 نقطة في الصدارة.

يتأهل الزمالك كوصيف للمجموعة، في حال فوز بترو أتلتيكو الأنجولي في مباراتيه أمام الوداد المغربي وساجرادا، ليصل رصيد الفريق الأنجولي إلى 13 نقطة يتأهل كمتصدر، وخلفه الزمالك برصيد 11 نقطة.

أما في حال فوز الزمالك بمباراتين فقط والتعادل في أخرى، يستطيع التأهل برصيد 9 نقاط؛ ولكن بشرط فوزه على الوداد بفارق هدفين نظيفين أو أكثر (2 أو 3 أهداف مقابل لا شيء) مع حصد بطل المغرب لثلاث نقاط فقط من مبارياته المقبلة، ليصل إلى 9 نقاط متساويًا مع الزمالك، ولكن يتأهل بطل مصر بأفضلية المواجهات المباشرة.

ترتيب المجموعة الرابعة كالآتي:

1- بترو أتلتيكو الأنجولي، برصيد 7 نقاط.

2- الوداد المغربي، برصيد 6 نقاط.

3- الزمالك المصري، برصيد نقطتين.

4- ساجراد اسبيرانسا الأنجولي، برصيد نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى