غير مصنف

زراعة المنوفية: إزالة فورية لـ8 حالات تعد على الأراضي الزراعية.. والتركاوي: لا تهاون


كتب/ محمد البدوي

نجحت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، اليوم، في إزالة 8 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بمراكز الباجور وأشمون والسادات وتلا.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات وزير الزراعة ورئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي الزراعية بالوزارة، وبتوجيهات مشددة من المهندس محمد بركات التركاوي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال التعديات التي يتم رصدها وإزالتها فورا، وتكثيف المرور على كافة مسؤولي حماية الأراضي الزراعية على مستوى المحافظة خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وبمتابعة من المهندس وفيق حسن عبدالسلام مدير إدارة حماية الأراضي الزراعية بالمديرية، وبالتنسيق مع مديري الإدارات الزراعية، حيث تم إزالة 8 حالات تعدي على الأراضي الزراعية، بمساحة إجمالية بلغت 1318 مترا، بما يعادل 7 قراريط و12 سهما.

وقامت إدارة حماية الأراضي الزراعية بالباجور بالتنسيق مع المهندس فوزي الشتلة مدير الإدارة باكتشاف حالتي تعدي بمساحة إجمالية بلغت 750 متر وتم إزالتها فورا.
وكذلك الإدارة الزراعية بتلا بالتنسيق مع المهندس محمود طبانة حيث اكتشفت حالة تعدي بمساحة 80 متر وتم إزالتها فورا.
ومن جانبها أفادت إدارة أشمون الزراعية بالتنسيق مع المهندس محمد زيادة مدير الإدارة من إزالة 4 حالات تعدي على الأراضي الزراعية، بمساحة إجمالية بلغت 428 مترا.
وأوضحت إدارة السادات الزراعية أنه تم إزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة بلغت 60 مترا، وذلك بالتنسيق مع المهندس عادل محمد مدير الإدارة.

وشدد وكيل مديرية الزراعة على مسؤلي الوحدات الزراعية والإدارة بضرورة متابعة المخالفة، وسرعة رفع الأنقاض وعوده الأرض لطبيعتها الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى