غير مصنف

زعماء الاتحاد الأوروبي يزورون أوكرانيا دعمًا لها عقب الانتقادات

رويترز:- زار زعماء ألمانيا وفرنسا وإيطاليا- الذين انتقدتهم “كييف” في الماضي لالتزامهم الحذر الشديد في دعمها- أوكرانيا اليوم- الخميس- في عرض للتضامن مع الدولة التي تطلب أسلحة لصد الغزو الروسي.

وقال الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” بعد ركوب قطار ليلي في “كييف” مع المستشار الألماني “أولاف شولتز” ورئيس الوزراء الإيطالي “ماريو دراجي”: “إنها لحظة مهمة. إنها رسالة وحدة نرسلها إلى الأوكرانيين”، كما انضم إليهم الرئيس الروماني “كلاوس يوهانيس”.

وفي ساحة المعركة، قال مسؤولون أوكرانيون: إن قواتهم ما زالت صامدة في مواجهة القصف الروسي المكثف على مدينة “سيفيرودونتسك” بشرق البلاد، وتحدثوا عن إحراز تقدم جديد في هجوم مضاد في الجنوب.

لكنهم قالوا: إن المعارك على الجبهتين الرئيسيتين تعتمد على تلقي مزيد من المساعدة من الغرب، وخاصة المدفعية لمواجهة الميزة الكبيرة لروسيا في القوة النارية.

وشكر الرئيس “فولوديمير زيلينسكي” الأوروبيين الزائرين عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي على ما وصفه بأنه “تضامنهم مع بلدنا وشعبنا”. لكنه قال -قبل ساعات- لمواطني بلده في خطاب فيديو ليلي: “كل يوم ، أكافح من أجل أوكرانيا للحصول على الأسلحة والمعدات التي تحتاجها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى