غير مصنف

زيادة أسعار القطارات في عيد الأضحى.. حقيقة أم شائعة؟

إسراء عبدالفتاح

أوضح كامل الوزير، وزير النقل، أنه سيتم السماح للمواطنين بتجربة هذه القطارات خلال فترة عيد الأضحى، لافتًا إلى أن مسألة زيادة أسعار التذاكر غير مطروحة حاليًا حتى انتهاء إجازة العيد، مؤكدًا على تصديهم لمافيا السوق السوداء التي تتاجر في تذاكر السكة الحديد.

وأشار الوزير في اتصال هاتفي ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”  إلى أن هناك 38 قطارًا جديدًا على خطوط السكة الحديد سيكونون موجودين في 19 محطة، بداية من 15 يوليو الحالي، مشيرًا إلى إنه سيتم دخول هذه القطارات في خدمة التشغيل وإتاحتها للمواطنين في ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس القادم.

وتابع أن هناك زيارة في عدد الركاب بنسبة 125% على القطارات خلال فترة الأعياد، مؤكدًا أنه لأول مرة ستكون عربات الدرجة الثالثة مكيفة وبتهوية ديناميكية، وفرق التذكرة سيكون بسيط بين عربات الدرجة الثالثة مكيفة وعربات التهوية الديناميكية.

بالخطوات.. تعرف علي شروط تركيب العداد الكودي للمباني المخالفة

عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير اليوم اجتماعًا موسعًا مع اللواء أمير سيد احمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى و اللواء مجدى انور رئيس الشركة الوطنية للطرق وبحضور ممثلى الجهات المعنية بالدولة ومسئولي وزارة النقل.

ويأتي ذلك لبحث اًليات تنفيذ وتشغيل منظومة النقل الذكي على الطرق its وحيث يأتي الاجتماع فى اطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بسرعه تنفيذ المنظومة لزيادة معدلات السلامة والامان على الطرق.

ووفقًا للبيان الصادر عن مجلس الوزراء تم خلال الاجتماع استعراض خطط البدء في المشروع والطرق التي تشملها المرحلة الاولى للتنفيذ وهي طرق «القاهرة/ السويس ، القاهرة / الاسماعيلية /بورسعيد ، الدائري الاقليمي ، القطامية /العين السخنة ، شبرا /بنها الحر ، القاهرة/ الاسكندرية الصحراوي»، و الطريق النموذج للتطبيق التجريبي للمشروع من بين هذه الطرق الستة والتي سيتم استكمالها في المرحلة الثانية لتشمل 20 طريقا على أن يتوالى دخول الطرق في المنظومة بعد ذلك خاصة وان المنظومة تتمتع بامكانية اضافة أي عدد من الطرق المستقبلية كما تم استعراض أوجه تمويل المشروع والمدة الزمنية المناسبة لتنفيذه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى