غير مصنف

زيادة سنوية.. توجيهات سارة من الرئيس بشأن المعاشات

أكدت الدكتورة مرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية وشبكات الأمان الاجتماعي، أنه تم تحسين معاش العمالة غير المنتظمة، معقبة:” أي شخص يصل إلى 65 عاما يستطيع أن يحصل على معاشه، أو في حالة أن يحدث له عجز كلى أو جزئي نتيجة إصابة أو حدوث حالة وفاة يصل المعاش للمستحقين”.

وأوضحت صابرين، عبر فضائية “اكسترا نيوز”، أن قانون 148 لعام 2019 يحتوى على مجموعة من المزايا للعمالة غير المنتظمة، معقبة: “هذا القانون يحتوي على عدة فئات ومنها: العاملون لدى الغير، وهما بالتحديد العاملون فى كل من القطاعين الحكومي والخاص، والعاملون لدى أنفسهم”، موضحة أن حصة صاحب العمل تصل إلى 21%  مقسمة إلى 9% يدفعها العامل و 21% تدفعها الدولة.

وتابعت: “الحد الأدنى للمعاشات 900 جنيه الان، ويزيد بحد أقصى 15% بزيادة معدلات التضخم،، معقبة:” الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهات مباشرة في زيادة المعاشات 13% زيادة سنوية”.

ولم يغفل قانون التأمينات والمعاشات الجديد العمالة غير المنتظمة، حيث حدد لهم قيمة معينة لإدراجهم فى التأمين الاجتماعى، ووضع شروط لحصول العمالة غير المنتظمة على معاش، وحدد قيمة هذا المعاش، هذا بالإضافة إلى تحديده كيفية خفض سن المعاش للعمالة غير المنتظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى