عرب وعالم

زيلينسكي: روسيا تضرب شمال وشرق البلاد وتكثف الضربات للبنية التحتية

رويترز:- قال الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”: إن القوات الروسية تحاول التقدم في الشمال الشرقي والشرق و “تخطط لشيء ما” في الجنوب، بينما سعى حلف شمال الأطلسي (الناتو) اليوم- الأربعاء- لطمأنة الدول الأخرى التي تخشى زعزعة الاستقرار من موسكو.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية: إن قواتها صدت ست هجمات روسية في الساعات الأربع والعشرين الماضية في منطقة “الدونبا”س الشرقية، بينما قصفت المدفعية الروسية بلا هوادة الضفة اليمنى لنهر “دنيبرو” ومدينة “خيرسون” في الجنوب.

وقد أعاق الطقس الشتوي القتال على الأرض، وطلب “زيلينسكي” من الأوكرانيين توقع وابل روسي كبير هذا الأسبوع على البنية التحتية للكهرباء المنكوبة في أوكرانيا- التي تقصفها موسكو أسبوعيًا تقريبًا منذ أوائل أكتوبر.

وقال وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكين” بعد محادثات حلف شمال الأطلسي في “بوخارست”: “هذه أهداف جديدة للرئيس (فلاديمير بوتين)، إنه يضربهم بشدة.”

وقال “بلينكين”: إن بوتين ركز “نيرانه وغضبه” على المدنيين في أوكرانيا بقصف أكثر من ثلث نظام الطاقة لديها الذي يوفر الطاقة والمياة، لكن تلك الاستراتيجية لن تنجح، مضيفا أن (الناتو) يشعر بالقلق أيضا من علاقات الصين مع موسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى