غير مصنف

سرقة جابر القرموطي وتوأم زينة وفتاة الساحل.. “اليوم” يقدم نشرة الحوادث المسائية

كتب: أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

سرقة الإعلامي جابر القرموطى

تكثف الأجهزة الأمنية، جهودها للقبض على المتهمين فى واقعة سرقة حقيبة وهاتف من الإعلامى جابر القرموطى بجوار جامعة عين شمس بمنطقة الوايلى.

كان قسم شرطة الوايلى قد تلقى بلاغا من الإعلامى جابر القرموطى مفاده تعرضه للسرقة على يد تشكيل عصابى بمنطقة العباسية بالقرب من جامعة عين شمس بالوايلى.

وقال القرموطى أنه أثناء استقلاله تاكسى بمنطقة الوايلى قام 3 أشخاص يستقلون دراجات نارية بخطف حقيبة بداخلها مبلغ مالى وهاتفه المحمول.

وأضاف القرموطى أنه يشك فى تورط سائق التاكسى الذى كان يستقله مع المتهمين، ومن جانبها تفحص أجهزة الأمن كاميرات المراقبة المنتشرة بشوارع المنطقة لتحديد الجناة وضبطهم.

محكمة الأسرة ترفض طلب “عز” نقل توأم زينة إلى مدرسة أخرى

قضت محكمة الأمور الوقتية بمحكمة الأسرة في مدينة نصر، اليوم الخميس، برفض الطلب المقدم من الفنان أحمد عز بتحويل توأمه من الفنانة زينة من المدرسة البريطانية إلى مدرسة “فيوتشر”.

وكانت دائرة الأمور الوقتية بمحكمة مدينة نصر، قضت الخميس الماضي، برفض الطلب المقدم من الفنان أحمد عز بتحويل نجليه من الفنانة زينة من المدرسة البريطانية إلى “فيوتشر”.

وترافع المحامي معتز الدكر عن الفنانة زينة خلال الدعوى، دافعا بأحقيتها في الإشراف التعليمي على توأمها من “عز”.

وكانت محكمة الأسرة بمدينة نصر، قضت في 11 يونيو 2020 برفض الدعوى المقامة من الفنان أحمد عز والتي يطالب فيها بالإشراف التعليمي على طفليه من الفنانة زينة ونقلهما إلى مدرسة أخرى.

يذكر أن محكمة الأسرة قضت في يناير 2018 بخلع الفنانة زينة من الفنان أحمد عز، كما ألزمته بدفع 29 ألف جنيه إسترليني مصروفات دراسية لنجليه.

المشدد 15 عامًا لقاضي سابق وآخرين في اتهامهم باغتصاب فتاة الساحل

عاقبت محكمة الجنايات، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد كمال رشيد، قاضي سابق وآخرين، بالسجن المشدد 15 سنة؛ لاتهامهم في قضية اغتصاب فتاة بمنطقة الساحل الشمالي، كما ألزمتهم بالمصاريف الجنائية.

وأكدت تحقيقات القضية رقم 703 لسنة 2021، جنايات أول الرمل والمقيدة برقم 7 لسنة 2ك021 لي شرق إسكندرية، والتي باشرت فيها جهات التحقيق تحقيقاتها، واتهمت كلًّا من “م. ف. م” وشهرته “وائل” 40 سنة، قاض بإحدى محاكم الاستئناف، ومقيم في منطقة الرمل بالإسكندرية، “محبوس”، و”مصطفى. ع” 39 سنة صاحب مكتب مقاولات، ومقيم بالبحيرة، و”كمال. ج” 31 سنة، صاحب شركة أجهزة كهربائية ومقيم في البحيرة، بأنهم في يومي 9 و8 ديسمبر الماضي، قاموا بالعلمين بمحافظة مرسى مطروح، بالتحايل وخطف “آلاء. إ”، بأن اتفقوا معًا على استدراجها لمواقعتها كرهًا عنها.

الداخلية تنفذ 85 ألف حكم قضائي

وجهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملة أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت جهود الحملة، خلال 24 ساعة، عن ضبط 193 قطعة سلاح نارى، و241 قضية مخدرات، وتنفيذ 85273 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري استمرار الحملات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى